Widgets Magazine
03:04 19 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    الحرس الثوري الإيراني

    إيران تهدد واشنطن بقرار مفاجئ حال وضع الحرس الثوري على قائمة الإرهاب

    © AFP 2019 /
    العالم
    انسخ الرابط
    170
    تابعنا عبر

    هدد رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان الإيراني، حشمت فلاحت بيشة، بوضع الجيش الأمريكي إلى جانب تنظيم "داعش" الإرهابي على قائمة الإرهاب في إيران.

    ونقلت وكالة "فارس" الإيرانية، عن فلاحت بيشة قوله، صباح اليوم السبت "إذا وضعت الولايات المتحدة الأمريكية الحرس الثوري الإيراني على قائمة الإرهاب، فإننا سوف نضع الجيش الأمريكي إلى جانب داعش على قائمة الإرهاب في بلادنا".

    وكانت صحيفة "وول ستريت جورنال" نقلت عن مسؤولين أمريكيين، قولهم إن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، تعتزم وضع الحرس الثوري الإيراني على قائمة المنظمات الإرهابية.

    ووفقا للصحيفة الأمريكية، فإن "وزير الخارجية مايك بومبو والمستشار الرئاسي للأمن القومي جون بولتون دعما مشروع القرار، بينما عارض القرار مسؤولو البنتاغون، بمن فيهم جوزيف دانفورد، رئيس هيئة الأركان المشتركة".

    وذكرت الصحيفة أن "الجيش الأمريكي ووكالات الاستخبارات المركزية الأمريكية (سي آي أي) يشككان في جدوى هذا الإجراء، الذي ينطوي على دلالات رمزية كبيرة بالنسبة إلى إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

    انظر أيضا:

    أمريكا تهدد إيران باتفاقية عسكرية مع حليفها الخليجي
    أمريكا تفرض عقوبات على شركات اشترت تكنولوجيا روسية لصالح إيران
    قرار دولي مفاجئ يحرج أمريكا بشأن عقوباتها على إيران
    إيران: ردنا على الاعتداء الإرهابي سيكون ضد أمريكا وإسرائيل
    إيران تدعو إلى محاسبة أمريكا لارتكابها جرائم ضد الإنسانية
    الكلمات الدلالية:
    عقوبات أمريكية, قائمة الإرهاب, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, العلاقات الأمريكية الإيرانية, الموقف ضد إيران, إثارة الحرب مع إيران, الحرس الثوري الإيراني, البرلمان الإيراني, البيت الأبيض, البنتاغون, إيران, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik