22:00 14 ديسمبر/ كانون الأول 2019
مباشر
    رئيس الحكومة العراقية، عادل عبد المهدي مع الرئيس الإيراني حسن روحاني

    عبد المهدي من طهران: دعم إيران لبغداد أحد عوامل النجاح والاستقرار في العراق

    HANDOUT
    العالم
    انسخ الرابط
    120
    تابعنا عبر

    أكد رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي أن ما قامت به إيران من دعم للعراق كان أحد العوامل في تحقيق النجاحات والاستقرار في العراق.

    طهران — سبوتنيك. وقال عبد المهدي في مؤتمر صحافي مشترك مع الرئيس الإيراني حسن روحاني، في طهران اليوم السبت "دعمتنا إيران كثيرا في مواجهة الإرهاب، وحققنا نجاحا اليوم فالعراق أصبح أكثر استقرارا وأكثر سلما ونقوم اليوم بزيارات لكافة عواصم العالم، وكذلك يأتينا مسؤولون من هذه الدول، ما يعبر عن نقلة نوعية لمصلحة العراق ودول المنطقة".

    وأضاف عبد المهدي "ما قامت به إيران من دعم للعراق كان أحد العوامل في تحقيق هذه النجاحات"، متابعا "نحن عازمون على أن نقف سوية ضد أي تهديد يأتي ضد أي من البلدين أو أي من دول المنطقة".

    وأضاف عبد المهدي "نريد للعلاقات المتطورة والمتقدمة بين العراق وإيران أن تكون قدوة لعلاقات متطورة بين دول المنطقة والعراق، يريد توسيع علاقاته مع الكويت والأردن والسعودية وتركيا، وسوريا ومصر وقطر وغيرها".

    وشدد عبد المهدي " هناك تهديدات تأتي من الجنوب والشرق ومن الأراضي العراقية أو الإيرانية، نحن عازمون على أن نقف سوية ضد أي تهديدات للبلدين، أو أي دولة في المنطقة، نحن في دستورنا هناك منع تام لاستغلال الأراضي العراقية ضد أي بلد مجاور ونحن نعلم التعقيدات في المنطقة، ونعمل بجد لإرساء أسس السلام والعلاقات الصحيحة وأن الخلافات تحل دائما بالوسائل السياسية وليس المسلحة".

    انظر أيضا:

    بعد كارثة إيران... العراق يعلن موقف عاصمته من خطر السيول
    في ظل العقوبات الأمريكية ضد إيران... إلى أين يتجه العراق
    محلل سياسي عراقي: أمريكا تحاول عزل نفوذ إيران الاقتصادي في العراق
    برلماني إيراني: لا توجد دولة في المنطقة أقرب إلى إيران من العراق
    الكلمات الدلالية:
    حسن روحاني, عادل عبد المهدي, إيران, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik