17:38 12 ديسمبر/ كانون الأول 2019
مباشر
    وزير النفط الإيراني، بيجن نامدار زنكنة

    زنغنة يخير ترامب بين الضغط على إيران أو بقاء قيمة المحروقات منخفضة في أمريكا

    © AP Photo / Ronald Zak
    العالم
    انسخ الرابط
    131
    تابعنا عبر

    أكد وزير النفط الإيراني بيغن زنغنة أن زيادة الضغط على إيران سيؤدي إلى زيادة ارتفاع أسعار المحروقات، مطالبا ترامب بالاختيار إما زيادة الضغوط على طهران أو بقاء قيمة المحروقات منخفضة في محطات الوقود الأمريكية.

    طهران — سبوتنيك. وقال زنغنة في لقاء مع راديو طهران، اليوم الأحد، "في الوقت الحالي فنزويلا تعاني من مشاكل، روسيا أيضا فرضوا عليها عقوبات، ليبيا غير آمنة، وفي أمريكا دمر بعض من الإنتاج، هذه الأمور تشير إلى أن موضوع الإنتاج والعرض والطلب هش للغاية".

    اقرأ أيضا:"طلقة تحذيرية لتركيا".. مشروع قانون أمريكي لسياسة جديدة في المتوسط

    وأضاف الوزير الإيراني "إذا كانوا يريدون زيادة الضغط على إيران فإن هذه الهشاشة في العرض والطلب قد تصل لمرحلة غير متوقعة"، متابعا "سيد ترامب يجب عليك أن تختار بين زيادة الضغط على إيران أو بقاء قيمت المحروقات في المحطات الأميركية منخفضة".

    وفي حين بدأت الولايات المتحدة الأمريكية بالسعي لوقف صادرات إيران من النفط تماما، وذلك بعد انسحاب الرئيس دونالد ترامب، من الاتفاق النووي في أيار/ مايو، المبرم بين الدول الكبرى(روسيا، الصين، بريطانيا، فرنسا، أمريكا) وإيران في حزيران/ يونيو 2015، ومعاودته فرض عقوبات على طهران في تشرين الثاني/ نوفمبر. منحت واشنطن إعفاءات مؤقتة للصين والهند واليونان وإيطاليا وتايوان واليابان وتركيا وكوريا الجنوبية لشراء النفط الإيراني، لإبقاء أسعار النفط منخفضة وضمان عدم تعطل الإمدادات لسوق النفط العالمية.

    انظر أيضا:

    مسؤول أمريكي: واشنطن راضية عن إمدادات النفط العالمية بعد العقوبات على إيران
    اليابان تستأنف استيراد النفط من إيران
    إيران تقلص إنتاج النفط في ديسمبر بفعل العقوبات
    وزير النفط الإيراني: إيران لا تريد أن تصبح عضوا في لجنة "أوبك+"
    الكلمات الدلالية:
    العقوبات الأمريكية على إيران, النفط, دونالد ترامب, أمريكا, إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik