Widgets Magazine
11:50 21 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    اشتعال حريق هائل في كاتدرائية يوحنا المعمدان في نيويورك، 19 ديسمبر/ كانون الأول 2001

    ماكرون يعين ممثلا خاصا لإعادة إعمار كاتدرائية نوتردام

    © AP Photo / Kathy Willens
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    عين الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، ممثلاً خاصاً له لإعادة إعمار كاتدرائية "نوتردام دو باريس" التي تعرضت لاحتراق هائل مساء الاثنين.

    باريس — سبوتنيك. قال قصر الإليزيه في بيان: "بعد الحريق الذي اندلع في "كاتدرائية نوتردام دو باريس" اتخذ رئيس الجمهورية (ماكرون) عددًا من القرارات. وطلب من الحكومة اتخاذ جميع التدابير لضمان المشاركة الوطنية في أسرع وقت ممكن من أجل العمل على استعادة إعمار الـكاتدرائية".

    وأشارت إدارة الزعيم الفرنسي إلى أن الرئيس عين ممثلاً خاصاً  له، لكي يتفاعل مع جميع الوزارات المعنية، لا سيما مع وزارة الثقافة..

    ووفقا للبيان "عين ماكرون، الجنرال جان لوي جورجيلينا، ممثلا خاصا له لإعادة إعمار "كتدرائية نوتردام دو باريس".

    واندلع حريق هائل، مساء الاثنين الماضي، في كاتدرائية نوتردام الشهيرة في العاصمة الفرنسية باريس. وتعد الكاتدرائية من أهم المعالم السياحية في فرنسا حيث يزورها ملايين السياح سنويا. وبدأت أعمال بناء الكاتدرائية الكاثوليكية عام 1163 لكي تنتهي عام 1345، ولعبت دورا تاريخيا إذ اعتاد ملوك فرنسا في الماضي القيام بالاحتفالات الدينية والتأبينية داخلها لكي تصبح بذلك أشهر كاتدرائية فرنسية نظرا لدورها التاريخي ولضخامة بنيانها ولفن عمارتها.

    وأعلن الرئيس الفرنسي أنّ الجزء الرئيسي من المبنى تم إنقاذه، معلناً فتح حملة تبرعات من أجل بناء ما تهدم من الكاتدرائية من جديد.

    من جهته، أعرب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن أمله بإعادة بناء الكاتدرائية، واقترح إرسال افضل الخبراء الروس إلى فرنسا، ممن لديهم الخبرة في ترميم آثار التراث الثقافي العالمي، بما في ذلك أعمال الهندسة المعمارية في العصور الوسطى.

    انظر أيضا:

    السعودية تتضامن مع فرنسا إثر حريق كاتدرائية نوتردام
    فرنسا تستعين بلعبة فيديو شهيرة لإعادة بناء كاتدرائية نوتردام (فيديو + صور)
    ناشطة سويدية: أنقذوا العالم مثلما تحاولون إنقاذ كاتدرائية نوتردام
    البابا فرنسيس يشكر رجال الإطفاء لإنقاذ كاتدرائية نوتردام
    الكلمات الدلالية:
    كاتدرائية نوتردام, الحكومة الفرنسية, فرنسا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik