07:29 GMT29 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الخميس، عن تشكيل أول وحدة خاصة جديدة بهدف مواجهة أي احتمالات لحرب، خاصةً على جبهة غزة أو جبهات أخرى.

    وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، صباح اليوم الخميس، أن هذه الوحدة العسكرية الجديدة ستجمع بين قدرات أسلحة إسرائيلية مختلفة، منها المشاة والهندسة والمدفعية والمدرعات وسلاح الجو والاستخبارات، وكذلك القدرات التكنولوجية.

    وأوردت الصحيفة العبرية أن الهدف من تشكيل الوحدة الإسرائيلية الخاصة هو تحسين قدرات الجيش على المناورة في الحرب، مؤكدة أنه يطلق على الوحدة الجديدة اسم "الوحدة المتعددة الأبعاد"، حيث تم إدراجها ضمن الخطة الخماسية التي يعكف رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، الجنرال أفيف كوخافي، على إقرارها، ويسعى من خلالها إلى ملاءمة القوات المقاتلة وأساليب القتال لساحة القتال الحديثة.

    وعزت الصحيفة الهدف الحقيقي وراء تدشين وحدات عسكرية جديدة إلى الاستعداد للمعارك المقبلة، وبضمنها تطوير شبكة معلوماتية جديدة تربط بين أذرع الجيش المختلفة.

    وضمن الاستعداد لساحة القتال المستقبلية تقرر أيضًا إقامة لواء جديد في هيئة التخطيط، تم تكليفه ببلورة أساليب قتال وتكنولوجيات حديثة، وذلك بهدف تعزيز القوة القتالية للجيش الإسرائيلي في المعارك القادمة، وعين ضابطًا برتبة جنرال قائدًا للواء الجديد.

    انظر أيضا:

    قائد في الجيش الإسرائيلي: هزيمة ساحقة سيتكبدها "حزب الله" في حال نشوب حرب
    الجيش الإسرائيلي ينهي مناورات على منظومتين للدفاع الجوي
    مقتل فلسطيني وإصابة العشرات برصاص الجيش الإسرائيلي
    الجيش الإسرائيلي يرد على نصر الله بفيديو لخامنئي (فيديو)
    الجيش الإسرائيلي يطلق تدريبات عسكرية على الحدود مع مصر
    مقتل مسعف فلسطيني برصاص الجيش الإسرائيلي جنوبي الضفة الغربية
    الكلمات الدلالية:
    مدرعات بي إم بي 3, مخابرات, الجيش الإسرائيلي, رئاسة أركان الجيش الإسرائيلي, إسرائيل
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook