Widgets Magazine
17:11 23 يوليو/ تموز 2019
مباشر
    جنود الجيش الإسرائيلي

    تستغنى عن الإنسان....إسرائيل تستعرض أسلحتها الجديدة

    © Sputnik .
    العالم
    انسخ الرابط
    0 11

    استعرض الجيش الإسرائيلي أسلحته الجديدة، التي يمكن من خلالها الاستغناء عن القوة البشرية.

    ونشرت القناة العبرية الـ"13"، مساء أمس الأحد، أن الجيش الإسرائيلي نشر فيديو عرض فيه ثلاثة روبوتات تستخدمها قواته في عملياتها المختلفة، باعتبارها جزءا من القوة القتالية، لا تختلف عن الجنود في ساحات الميدان.

    وأفادت القناة أن مهام الروبوتات الثلاثة هي مهام مختلفة كجمع المعلومات والاستطلاع ورسم الخرائط وتفجير العبوات الناسفة، مؤكدة أن النوع الأول هو الروبوت المحمول، وهو روبوت صغير مصمم ليحمله الجندي على ظهره، ومهمته رسم الخرائط في ميدان القتال، وهي ملائمة للقتال في المناطق السكنية وتحت الأرض، وهدفه مساعدة الجنود في التعرف على التضاريس قبل الدخول إليها، ومنع المفاجأة في ساحة المعركة.

    وأظهر الفيديو الذي نشرته القناة الثانية العبرية أن الروبوت المحمول، صغير الحجم، يمكنه دخول واقتحام الأماكن السكنية وصغيرة الأحجام، على أن يتم تشغيل الروبوت المذكور بواسطة جهاز تحكم عن بعد، ويمكنه تسجيل ما يحدث حوله بـ 360 درجة، ويمكنه تسلق السلالم والتحرك بسرعة، ويزن الريبوت 9 كجم، وهو قادر على حمل أوزان منخفضة.

    ويتبين من الفيديو المنشور كيفية محافظة الجيش الإسرائيلي على قواته العسكرية البشرية، في مقابل استخدام الروبوتات.

    وأوردت القناة العبرية على موقعها الإلكتروني أن النوع الثاني هو "طالون 4"، وهو مخصص لكشف القنابل وتفجير العبوات الناسفة، متوسطة الحجم، ويحتوي الروبوت على وحدة تحكم تشتمل على ذراع وكاميرات ومجموعة اتصالات سلكية ولاسلكية، وإن كانت إمكانية الأخطاء في الميدان لهذا الروبوت عالية جدا.

    وأضافت القناة العبرية أن النوع الثالث من الريبوتات جاء تحت مسمى "قط الرمال"، وهو مصمم لإزالة العبوات الناسفة ثقيلة الوزن، وهو عبارة عن جرافة صغيرة، لها نظام تحكم عن بعد، ومهمتها حماية الجنود من العبوات الناسفة الكبيرة التي يمكن أن تتسبب بأضرار هائلة، وتفجيرها عن بعد، ويبلغ نطاق السيطرة والتحكم بهذا الروبوت 2 كم.

    انظر أيضا:

    الجيش الإسرائيلي يقصف غزة
    قائد في الجيش الإسرائيلي: هزيمة ساحقة سيتكبدها "حزب الله" في حال نشوب حرب
    الجيش الإسرائيلي ينهي مناورات على منظومتين للدفاع الجوي
    مقتل فلسطيني وإصابة العشرات برصاص الجيش الإسرائيلي
    الجيش الإسرائيلي يرد على نصر الله بفيديو لخامنئي (فيديو)
    الجيش الإسرائيلي يطلق تدريبات عسكرية على الحدود مع مصر
    الجيش الإسرائيلي: إطلاق 5 صواريخ من قطاع غزة على إسرائيل
    الكلمات الدلالية:
    روبوتات, إسرائيل, الجيش الإسرائيلي, إسرائيل
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik