Widgets Magazine
10:39 18 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف

    ظريف يرحب بتعيين سلامي قائدا للحرس الثوري الإيراني

    © REUTERS / Grigory Dukor
    العالم
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    رحب وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، بتعيين الجنرال حسين سلامي قائدا للحرس الثوري الإيراني.

    طهران، سبوتنيك. ونقل موقع وزارة الخارجية الإيراني رسالة عن ظريف، اليوم الأحد، جاء فيها:" أبارك لكم وأهنأكم بتعين حضرتكم كقائد لحرس الثورة الإسلامية، في يوم النصف من شعبان، وأتمنى لكم التوفيق، وأن تكون مرفوع الرأس بهذه المسؤولية الكبيرة".

    ونقلت وسائل إعلام إيرانية أن استقالة الوزير ظريف الذي قدمها، في فبراير/شباط  الماضي، كانت بسبب خلافات مع قائد فيلق القدس في الحرس الثوري، اللواء قاسم سليماني، وبسبب عدم تنسيق مكتب الرئاسة مع وزارة الخارجية الإيرانية لحضور ظريف للقاء الرئيس بشار الأسد، أثناء زيارته إلى إيران، في التاريخ نفسه.    

     وفي السياق نفسه، ذكر التلفزيون الإيراني الرسمي، اليوم الأحد، أن الزعيم الإيراني الأعلى، آية الله علي خامنئي، عين البريجادير جنرال، حسين سلامي، قائدا جديدا للحرس الثوري، وذلك بعد أيام من تصنيف الولايات المتحدة تلك القوة العسكرية ،منظمة إرهابية،.

    وقال التلفزيون "الزعيم الأعلى عين سلامي رئيسا جديدا للحرس الثوري، وسيحل محل محمد علي جعفري". لكن التلفزيون لم يذكر سببا لتغيير القيادة.

    ووجه خامنئي رسالة إلى سلامي بعد أن رفع رتبته إلى لواء.

    وقال خامنئي:

    نظرا للضرورة في تغيير المناصب في قيادة حرس الثورة الإسلامية، ولخدمة اللواء محمد علي جعفري، على مدى السنوات العشر السابقة، فقد تم منحك رتبة لواء، وتعينك قائدا لحرس الثورة ".

    وأصدر خامنئي بيانا جاء فيه "تقديرا لخدمات الجنرال محمد علي جعفري الجليلة على مدى العشر سنوات السابقة، ورغبتي بأن تكون حاضرا في ميدان الثقافة والحرب الناعمة، فقد منحناك مسؤولية إدارة المجمع الثقافي والاجتماعي، بقية الله".

    انظر أيضا:

    ظريف: ليس أمام إيران أي مانع لتخصيب اليورانيوم
    ظريف: ما قاله بومبيو عن إيران "أخبار كاذبة" وهذه هي الحقيقة
    ظريف... الفارس المبتسم والدبلوماسي الماهر في التعامل مع خصوم إيران
    أكثرية برلمانية في إيران تطالب بعودة ظريف إلى منصبه
    أول تعليق رسمي من إيران حول استقالة ظريف
    ظريف يجدد الدعوة للرئيس اللبناني لزيارة إيران
    الكلمات الدلالية:
    منظمة إرهابية, أمريكا الجنوبية, الحرس الثوري الإيراني, إيران إير, المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي, القائد العام لقوات حرس الثورة الإيراني اللواء محمد علي جعفري, محمد جواد ظريف, إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik