Widgets Magazine
05:23 17 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    القاعدة العسكرية الروسية فى أبخازيا

    أبخازيا: المناورات العسكرية مع روسيا ليست موجهة ضد دولة ثالثة

    vpk-news.ru
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    أعلنت الخارجية في أبخازيا، أن المناورات العسكرية الأبخازية - الروسية غير موجهة ضد أي بلد آخر، مشيرة إلى أنها تعتزم تطوير التعاون العسكري التقني مع روسيا، للرد بشكل مناسب، على أية تحديات محتملة.

    سوخوم — سبوتنيك. وجاء في بيان الخارجية، اليوم الخميس: "نعتبر أنه من الضروري الإشارة إلى أن المناورات العسكرية الأبخازية — الروسية ليست موجهة ضد أية دولة وأنها دفاعية بحتة بطبيعتها".

    كما لفتت الخارجية إلى أن عنصر التفاعل في العلاقات بين أبخازيا وروسيا له أهمية حاليا وخاصة في سياق التفاعل المتزايد بين جورجيا وحلف شمال الأطلسي.

    وأضافت الخارجية: "جمهورية أبخازيا، انطلاقا من مبدأ أولوية ضمان الأمن القومي، تعتزم تطوير التعاون العسكري التقني مع روسيا الاتحادية للرد على نحو كاف، على أية تحديات محتملة".

    وفي وقت سابق، أدلى مسؤولون جورجيون بعدد من البيانات فيما يتعلق بمناورات المجموعة الموحدة للقوات المسلحة لروسيا وأبخازيا على أراضي جمهورية أبخازيا.

    وتشير هذه البيانات إلى أن جورجيا تشعر بالقلق إزاء "العسكرة المتزايدة" لأبخازيا، وتعتبر إجراء مثل هذه المناورات انتهاكا للقانون الدولي واستعراضا للقوة.

    واعترفت روسيا في أغسطس/ آب 2008، باستقلال أوسيتيا الجنوبية وأبخازيا، اللتين كانتا تسعيان لنيل الاستقلال عن جورجيا، وحدث ذلك بعد اندلاع حرب بين جورجيا وأوسيتيا الجنوبية، في أغسطس 2008 استمرت 5 أيام.

    وبالإضافة إلى روسيا، اعترفت باستقلال أبخازيا، كل من: نيكاراغوا، وفنزويلا، وناورو.

    وكانت القيادة الروسية قد أعلنت مرارا، أن الاعتراف بسيادة أبخازيا وأوسيتيا الجنوبية، ذاتيتي الحكم سابقا، في قوام جورجيا، يعكس الواقع الراهن ولا رجعة عنه.

    انظر أيضا:

    بوتين ورئيس أبخازيا يبحثان آفاق توسيع التعاون بين البلدين
    البرلمان الأبخازي يصدق اتفاق الصداقة والتعاون بين أبخازيا وسوريا
    أبخازيا تستقبل 800 عائد من أبناء جاليتها في سوريا
    مقتل 3 أشخاص إثر سقوط مدرعة روسية في أبخازيا (فيديو)
    رئيس أبخازيا يهنئ نظيره السوري بعيد الجلاء
    الكلمات الدلالية:
    أخبار روسيا, مناورات عسكرية, أوسيتيا الجنوبية, جورجيا, أبخازيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik