02:00 GMT29 سبتمبر/ أيلول 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 22
    تابعنا عبر

    نفت وزارة الخارجية الإيرانية، اليوم السبت، ما ورد في وسائل الإعلام حول أن طهران طلبت عبر السعودية إطلاق مفاوضات بينها والولايات المتحدة.

    وشدد المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، عباس موسوي، على أن ما ورد في وسائل الإعلام بهذا الخصوص "مزاعم خاطئة لا أساس لها من الصحة"، وقال: "ليس هناك أي طلب للتفاوض مع أمريكا، وفي ما يتعلق بالسعودية فليست هناك أي محادثات بين البلدين سوى بشأن القضايا المتعلقة بالحج والتي تم عزلها عن القضايا والعلاقات السياسية بالتوافق بين الطرفين"، وذلك وفقا لوكالة أنباء "فارس" الإيرانية.

    وأشار الدبلوماسي الإيراني، إلى أن "سياسة طهران تجاه جيرانها واضحة تماما ومبنية على الاحترام المتبادل وحسن الجوار والتعايش السلمي المصحوب بالتعاون والحوار"، مضيفا أن "جميع الدول المجاورة التي تأخذ في عين الاعتبار الحقائق والتطورات في المنطقة والعالم وصلت إلى أولوية العلاقات البناءة المفعمة بالاحترام المتبادل".

    ووصف موسوي، السعودية بأنها دولة إقليمية مهمة، لكنها "تسلك في السنوات الأخيرة مسارا خاطئا مع نهج غير بناء"، معتبرا ذلك مصدرا للكثير من مشاكل وأزمات المنطقة.

    وأعرب المتحدث عن أمل "طهران في أن يعود المسؤولون السعوديون إلى مسار طلب الخير الصادق لشعوب المنطقة"، مؤكدا "استعداد طهران للتعاون في هذه الحالة".

    انظر أيضا:

    لن نسمح بحدوث ذلك... إيران تحذر 3 دول بينها السعودية
    إيران تضع شروطا للتفاوض مع واشنطن وتحذر من مواجهة مع السعودية والإمارات
    السعودية: لا حاجة لتحرك فوري بعد إنهاء إعفاءات نفط إيران
    ترامب: السعودية و"أوبك" سيعوضون فرق النفط بعد معاقبة إيران
    إيران تكشف مفاجأة بشأن السعودية قد يحملها عمران خان خلال زيارته الأولى
    الكلمات الدلالية:
    العلاقات الإيرانية السعودية, الحجاج الإيرانيين, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, العلاقات الأمريكية الإيرانية, العقوبات على إيران, إثارة الحرب مع إيران, مؤسسة الحج الإيرانية, وزارة الحج السعودية, وزارة الخارجية الإيرانية, السعودية, إيران, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook