Widgets Magazine
00:59 16 أكتوبر/ تشرين الأول 2019
مباشر
    خوان غوايدو

    المعارضة الفنزويلية تعلن بقاء فنزويلا في منظمة الدول الأمريكية

    © REUTERS / LUISA GONZALEZ
    العالم
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    أكدت المعارضة الفنزويلية أن فنزويلا ستبقى عضوا بمنظمة الدول الأمريكية، والتي أعلن الرئيس الفنزويلي، نيكولاس مادورو، مؤخرا، الانسحاب منها لاعترافها بزعيم المعارضة، خوان غوايدو، رئيسا انتقاليا للبلاد.

    القاهرة — سبوتنيك. وقال سفير المعارضة الفنزويلية بالولايات المتحدة، كارلوس فيكيو، في تغريدة عبر حسابه على (تويتر)، "ستبقى فنزويلا بمنظمة الدول الأمريكية ممثلة بالسفير غوستافو تاريه بريسينيو، والذي انسحب هو نيكولاس مادورو ونظامه الديكتاتوري".

    وأعلن مادورو، يوم السبت الماضي، خروج بلاده من منظمة الدول الأمريكية التي تعتبرها كاراكاس ممثلة لمصالح الولايات المتحدة.

    وقال مادورو في تغريدة نشرها على "تويتر": تحررنا من وزارة المستعمرات الأمريكية (منظمة الدول الأمريكية)، الهيكل الذي يتدخل في شؤوننا الداخلية، فضلا عن عدم احترامه لمبادئ الديمقراطية والقانون الدولي".

    وكانت الحكومة الفنزويلية قد أعلنت، منذ عامين، عزمها على الانسحاب من هذه المنظمة التي تتهمها بالمشاركة في حملة لزعزعة الاستقرار في البلاد لصالح المعارضة.

    من المهم الإشارة إلى أن منظمة الدول الأمريكية اعترفت ببريسينيو ممثلا عن زعيم المعارضة خوان غوايدو، الذي أعلن نفسه رئيسا مؤقتا للبلاد.

    وشهدت فنزويلا خلال الشهرين الماضيين أزمة سياسية حادة بعد أن نصب غوايدو نفسه رئيسا مؤقتا للبلاد بدعم من واشنطن، وذلك في ضوء الاحتجاجات ضد الرئيس الشرعي نيكولاس مادورو والمستمرة منذ الـ26 من كانون الثاني/يناير.

    الكلمات الدلالية:
    انسحاب فنزويلا من منظمة الدول الأمريكية, أمريكا, فنزويلا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik