Widgets Magazine
03:43 23 يوليو/ تموز 2019
مباشر
    إطلاق الرصاص والغاز على أنصار غوايدو في فنزويلا

    إيران: الفوضى والهرج والمرج لن يحل خلافات فنزويلا

    © REUTERS / Carlos Garcia Rawlins
    العالم
    انسخ الرابط
    0 01

    أكدت وزارة الخارجية الإيرانية أن المفاوضات هي أفضل الطرق لحل الخلافات السياسية في فنزويلا.

    طهران — سبوتنيك. قال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، سيد عباس موسوي، في بيان اليوم الثلاثاء، "الفوضى والهرج والمرج لن يؤدي إلى حل الخلافات السياسية في فنزويلا، أفضل الطرق للحل في فنزويلا هو المفاوضات ووضع ألية عملية من قبل جميع القوى الوفية والمخلصة في فنزويلا لحل مشاكل الناس وتطوير البلاد وازدهارها تحت قيادة الحكومة الفنزويلية الشرعية".

    واتهمت الخارجية الروسية، اليوم الثلاثاء، المعارضة في فنزويلا، بإشعال نزاع في البلاد، داعية للابتعاد عن العنف والتوصل إلى حل سلمي.

    وجاء في بيان الخارجية: "انتقلت المعارضة الراديكالية في فنزويلا مرة أخرى إلى أساليب المواجهة، بدلاً من التوصل إلى تسوية سلمية للتناقضات السياسية، تم اتخاذ المسار نحو التحريض على النزاع وإثارة انتهاكات للنظام العام والاشتباكات التي تشارك فيها القوات المسلحة"، داعية "للابتعاد عن العنف".

    وأضاف البيان: "من المهم تجنب الاضطرابات وإراقة الدماء. يجب حل المشاكل التي تواجه فنزويلا من خلال عملية تفاوض مسؤولة دون شروط مسبقة. أي إجراءات يجب أن تؤخذ فقط في إطار المجال القانوني بتوافق صارم مع الدستور ودون تدخل مدمر من الخارج".

    وشهدت فنزويلا خلال الشهرين الماضيين أزمة سياسية حادة بعد أن نصب غوايدو نفسه رئيسا مؤقتا للبلاد بدعم من واشنطن، وذلك في ضوء الاحتجاجات ضد الرئيس الشرعي، نيكولاس مادورو، والمستمرة منذ الـ26 من كانون الثاني/ يناير.

    انظر أيضا:

    حكومة فنزويلا تعلن انسحابها الرسمي من منظمة الدول الأمريكية
    مقتل عائلة لبنانية بأكملها في ظروف غامضة في فنزويلا
    روسيا تدعو الولايات المتحدة إلى إنهاء سياسة الابتزاز ضد فنزويلا
    الخزانة الأمريكية: الولايات المتحدة تفرض عقوبات ضد وزير خارجية فنزويلا
    الكلمات الدلالية:
    أخبار إيران, الخارجية الإيرانية, مادورو, إيران, فنزويلا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik