19:04 GMT25 يناير/ كانون الثاني 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 02
    تابعنا عبر

    أعلن رئيس الوزراء الماليزي، ​مهاتير محمد، اليوم الأربعاء أن "الفصل العنصري والإبادة الجماعية التي ارتكبت ضد الإنسانية من قبل دولة إرهابية تسمى ​إسرائيل​، لن تنتهي إلا بانتهاء الاحتلال".

    وذكرت وكالة " New Straits Times" الماليزية نقلا عن مهاتير محمد خلال مشاركته في "مؤتمر الشرق الشبابي" الذي يعقد نسخته الخامسة في العاصمة الماليزية كوالالمبور، ليومين، بمشاركة ألفي شاب من أكثر من 40 دولة، أن "الشباب هم الرهان الأفضل للمستقبل إذا أردنا أن نجري تغييرات حقيقية، وأن ​ماليزيا​ تفعل ما بوسعها لتلبية احتياجات مؤسسات الشباب لأنها تؤمن بمفهوم الأمة، متعددة الثقافات والأعراق".

    وأشار إلى أن "الشرق يساهم في خلق حالة مميزة بتفعيله لدور الشباب في العالم، لأنهم قادرون على إحداث تغيير حقيقي، وقادرون على الوصول إلى مناصب لم يصل إليها القادة حينما كانوا في مرحلة شبابهم، بفضل التطور والتغيير والتكنولوجيا".

    وتطرق رئيس الوزراء إلى الحديث عن المنطقة العربية، مشيراً إلى أنه بعد غزو ​الولايات المتحدة​ الأمريكية للعراق (عام 2003)، عاشت المنطقة حالة من عدم الاستقرار. واعتبر أن حالة عدم الاستقرار هذه تعيشها الآن دول، ​اليمن​ وسوريا و​فلسطين​، "وتحولت إلى مأساة يعاني منها العالم بأسره".

    انظر أيضا:

    مناورات "الفرسان الروس" تبهر ماليزيا (فيديو)
    ماليزيا تفرج عن ستي عايشة المتهمة بقتل شقيق زعيم كوريا الشمالية
    ماليزيا تصدر حكما يعتقد أنه الأشد بحق شخص سب الإسلام
    ماليزيا تفقد حق استضافة بطولة العالم للسباحة بسبب إسرائيل
    ماليزيا تلغي مشروعا تدعمه الصين بتكلفة 20 مليار دولار
    تفاصيل منع ماليزيا مشاركة الإسرائيليين فى أنشطتها الرياضية
    ماليزيا تعلن رسميا: لن نستضيف أية فعالية تكون لإسرائيل فيها مشاركة أو تمثيل
    الكلمات الدلالية:
    ماليزيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik