Widgets Magazine
05:49 13 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019
مباشر
    ناقلة نفط

    إيران تتحدى العقوبات بتوقيع عقود داخلية وخارجية تتعلق بالنفط بحلول نهاية 2019

    © Sputnik .
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    أعلن نائب مدير الشركة الوطنية الإيرانية للنفط، رضا دهقان، أن إيران ستوقع 3 أو 4 اتفاقيات نفطية جديدة بحلول نهاية هذا العام داخل وخارج البلاد، وذلك خلال مشاركته في أعمال المعرض الدولي الـ24 للنفط والغاز والبتروكيماويات والتكرير في طهران.

    طهران — سبوتنيك. وقال دهقان، في تصريحات نقلتها وكالة "إيرنا" الرسمية اليوم الخميس، "ستوقع إيران ثلاثة أو أربعة عقود جديدة داخلية وخارجية للنفط بحلول نهاية هذا العام، وذلك وفقا للخطة الجديدة التي وضعت لتوقيع عقود النفط".

    وخلال المعرض، أعلن مدير شركة "خاتم الأنبياء" للإعمار الهندسي في إيران، التابعة للحرس الثوري الإيراني، سعيد محمد، أن إيران طلبت من فنزويلا بناء وتسليم 4 ناقلات نفط.

    وقال محمد، في تصريحات نقلتها وكالة "فارس" الإيرانية، اليوم الخميس، "طلبنا من فنزويلا بناء 4 ناقلات نفط لنا واستلمنا واحدة منهم والأخرى تم بناءها بنسبة 50 في المئة".

    يذكر أن واشنطن أعلنت يوم 22 نيسان/ أبريل الماضي أنها ستوقف الإعفاءات والاستثناءات التي أعطتها لبعض الدول من تطبيق العقوبات الأمريكية التي تفرضها واشنطن على طهران، في وقت تعهدت فيه السعودية والإمارات بتعويض السوق.

    وذكر البيت الأبيض أن البلدان الحاصلة على إعفاءات حاليا ستواجه عقوبات أميركية في حال استمرارها في استيراد النفط الإيراني، مما يعني أن وقف الإعفاءات سيطال ثماني دول أعفيت من عقوباتها تجاه إيران في اتفاق مؤقت، وهي تركيا والصين والهند وإيطاليا واليونان واليابان وكوريا الجنوبية وتايوان.

    وكانت الولايات المتحدة أعادت فرض عقوبات واسعة النطاق ضد إيران، اعتبارا من يوم 7 آب/أغسطس 2018، والتي كانت معلقة في السابق نتيجة للتوصل إلى خطة العمل الشاملة المشتركة بشأن البرنامج النووي الإيراني بين إيران والسداسية الدولية (روسيا والولايات المتحدة وبريطانيا والصين وفرنسا وألمانيا)، والتي انسحبت منها الولايات المتحدة في أيار/مايو الماضي.

    انظر أيضا:

    النفط الإيرانية: العقوبات الأمريكية على إيران تؤثر على سوق النفط العالمي
    مسؤول أمريكي: العقوبات حرمت إيران أكثر من 10 مليارات دولار من إيرادات النفط
    إيران ستواصل بيع النفط والبقاء على قيد الحياة في ظل العقوبات الأمريكية
    خامنئي: بوسع إيران تصدير النفط كما تريد وعقوبات واشنطن لن تحقق شيئا
    الكلمات الدلالية:
    تصدير النفط الإيراني, العقوبات الأمريكية ضد إيران, الحكومة الإيرانية, إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik