14:17 08 ديسمبر/ كانون الأول 2019
مباشر
    الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو مع قادة الجيش

    مادورو: يجب تجريد الخونة من أسلحتهم ومحاربة جميع الانقلابيين

    © REUTERS / HANDOUT
    العالم
    انسخ الرابط
    2100
    تابعنا عبر

    دعا الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، الجيش إلى "محاربة جميع الانقلابيين"، وذلك بعد يومين من دعوة زعيم المعارضة خوان غوايدو، للجيش للانضمام إليه والإطاحة بمادورو.

    وقال مادورو، في خطاب إلى الشعب ألقاه فجرا، بينما كان وزير الدفاع فلاديمير بادرينو وقائد العمليات بالجيش ريميخيو سيبايوس بجانبه، إن القوات المسلحة "متحدة ومتماسكة وملتزمة بدورها الدستوري"، وذلك وفقا لوكالة "رويترز".

    وأضاف: "نعم، نحن في خضم المعركة، والمعنويات يجب أن تكون في أقصى مستوياتها لتجريد جميع الخونة من أسلحتهم، جميع الانقلابيين".

    وكان زعيم المعارضة الفنزويلية، خوان غوايدو، الذي أعلن نفسه رئيسا مؤقتا للبلاد، أعلن عن بدء موظفي الدولة إضرابا اعتبارا من أمس الخميس.

    وتعليقا على هذه الدعوة، قال رئيس الجمعية التأسيسية، ديوسدادو كابلو، إن تنفيذ إضراب غير ممكن، موضحا أن "من يدعو إلى إضراب لابد أن تكون لديه قوة. ليس لديهم أنصار"، متسائلا: "إلى من يتوجهون بهذه الدعوة، ومن يحفزون؟ ومن سيوافق على الإضراب؟".

    وأعلن وزير الإعلام الفنزويلي خورخي رودريغيز، الثلاثاء الماضي، أن حكومة فنزويلا تواجه مجموعة صغيرة من "العسكريين الخونة" تحاول القيام بانقلاب.

    وقال زعيم المعارضة الفنزويلية خوان غوايدو إنه بدأ "المرحلة النهائية" من خطته للإطاحة بالرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، داعيا الفنزويليين والجيش إلى دعمه لإنهاء "اغتصاب مادورو" للسلطة.

    وأعلن وزير الدفاع الفنزويلي، رفضه لمحاولة الانقلاب العسكري على الرئيس مادورو.

    انظر أيضا:

    واشنطن: لافروف وبومبيو قد يلتقيان 6 مايو في فنلندا لبحث فنزويلا
    لافروف يعلق على تصريحات واشنطن عن الدور الروسي في هروب مادورو من فنزويلا
    مادورو يعلن "خطة تغيير كبيرة" بالثورة البوليفارية في فنزويلا لتصحيح الأخطاء
    مادورو: السلام فاز في فنزويلا
    موسكو: تدخل واشنطن في شؤون فنزويلا يعد انتهاكا صارخا للقانون الدولي
    الكلمات الدلالية:
    التدخل الأمريكي في فنزويلا, التدخل العسكري في فنزويلا, الحصار على فنزويلا, الأوضاع الاقتصادية في فنزويلا, أخبار فنزويلا, أخبار العالم, أزمة فنزويلا, انقلاب فنزويلا, الجيش الفنزويلي, الحكومة الفنزويلية, الجمعية الوطنية الفنزويلية, المعارضة الفنزويلية, الرئاسة الفنزويلية, البرلمان الفنزويلي, خوان غوايدو, الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو, كاراكاس, فنزويلا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik