06:18 GMT13 أغسطس/ أب 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    دعا الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اللجنة المشرفة على الانتخابات البلدية الأخيرة، إلى اتخاذ قرار عادل بشأن ما وصفه بمخالفات بعملية الاقتراع في بلدية إسطنبول، متهما منافسه حزب الشعب الجمهوري بتهديد اللجنة.

    وقال أردوغان، خلال افتتاح المركز العام لرابطة الصناعيين ورجال الأعمال المستقلين بإسطنبول، اليوم السبت، "هناك شكوك ومخالفات واضحة في انتخابات إسطنبول، وعلينا الذهاب لإرادة الشعب وسنقبل بما يقوله الشعب"، مضيفا، "ننتظر اتخاذ اللجنة العليا للانتخابات قرارها بشأن الانتخابات المحلية في إسطنبول، ونتوقع أن تتخذ قرارا عادلا"، وذلك وفقا لوكالة "الأناضول" التركية.

    وتابع الرئيس التركي: "نحن لا نهدد اللجنة العليا للانتخابات كما يفعل حزب الشعب الجمهوري لأن هذه مسألة بقاء بالنسبة لنا"، لكن "مواطنونا يطالبون بإعادة الانتخابات في إسطنبول".

    وأعلنت الهيئة الانتخابية العليا في تركيا، الشهر الماضي، رسميا فوز مرشح المعارضة التركية أكرم إمام أوغلو ببلدية إسطنبول. وسلمت الهيئة، إمام أوغلو وثيقة الفوز على الرغم من الطعن الذي تقدم به "حزب العدالة والتنمية" الذي يترأسه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مطالبا بإجراء اقتراع جديد، معتبرا أن الانتخابات التي جرت في 31 مارس/ آذار  شهدت "مخالفات".

    انظر أيضا:

    أكثر من 100 معتقل باحتجاجات عيد العمال في إسطنبول
    إحباط بين المعارضة... الفرز يظهر مفاجأة جديدة لحزب أردوغان في إسطنبول
    إسطنبول... مدينة الأحلام السياسية التي صنعت أردوغان
    صحيفة: حزب العدالة والتنمية التركي سيطعن في نتيجة الانتخابات في إسطنبول
    أردوغان يطالب بإلغاء انتخابات إسطنبول
    الكلمات الدلالية:
    انتخابات تركيا, أخبار العالم, المعارضة التركية, الرئاسة التركية, الحكومة التركية, رجب طيب أردوغان, أسطنبول, تركيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook