05:45 GMT23 سبتمبر/ أيلول 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    قال نائب الرئيس التركي فؤاد أقطاي، اليوم الأحد، إن المسؤولين الأتراك والروس يراجعون نشر قواتهم في منطقة تل رفعت السورية الحدودية، بعد يوم واحد من مقتل جندي تركي على حدود بلاده مع سوريا.

    وذكر قطاي، لمحطة "كانال 7 الإذاعية"، "الاتفاق كان لنتوقف عند هذا الحد (تل رفعت)، لكن إذا استمرت هذه الهجمات فقد يتخذ هذا شكلا مختلفا".

    وأضاف "نحن نناقش هذا مع روسيا. والجيش التركي سيواصل عملياته على طول حدوده حتى يتم القضاء على جميع التهديدات"، وذلك بحسب وكالة "رويترز".

    وكانت وزارة الدفاع التركية قد أعلنت، أمس السبت، إن أربعة جنود أتراك قتلوا وأصيب اثنان في هجومين منفصلين شنهما متشددون أكراد يوم السبت، مضيفة أن الجيش رد على الهجوم.

    ويشن الجيش التركي بانتظام غارات جوية على المسلحين الأكراد في شمال العراق. وقصف المواقع التي كانت تسيطر عليها وحدات حماية الشعب الكردية السورية في منطقة تل رفعت في وقت سابق هذا العام، قائلا إن هذا كان ردا على إطلاق النار من قبل وحدات حماية الشعب.

    وتخضع منطقة تل رفعت لسيطرة قوات يقودها الأكراد وتقع على بعد حوالي 20 كيلومترا شرقي عفرين التي تخضع لسيطرة تركيا والجيش السوري الحر منذ عملية أُطلقت العام الماضي لطرد وحدات حماية الشعب.

    انظر أيضا:

    قطر تتسلم "مهمة دولية" هي الأولى من تركيا
    الوحدات الكردية تستعيد المواقع التي سيطر عليها مسلحو تركيا شمال حلب
    تركيا: إسرائيل استهدفت مبنى بغزة يضم مكتب "الأناضول"
    خبير عسكري يوضح أهداف المنطقة الآمنة التي تريدها تركيا على الأراضي السورية
    الأول والأضخم من نوعه... تركيا وقطر تعلنان إجراء غير مسبوق في العالم
    الكلمات الدلالية:
    أخبار سوريا, أخبار تركيا, الجيش التركي, تركيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook