Widgets Magazine
07:13 16 يوليو/ تموز 2019
مباشر
    زعيم المعارضة الفنزويلية خوان غوايدو، الذي نصب نفسه رئيسا للبلاد

    غوايدو يقر بفشل خطة الإطاحة بمادورو ويتحدث عن التدخل العسكري الأمريكي

    © REUTERS / Manaure Quintero
    العالم
    انسخ الرابط
    151

    أقر زعيم المعارضة الفنزويلية خوان غوايدو، الذي نصب نفسه رئيسا للبلاد، بأنه عجز عن كسب الدعم الكافي في صفوف العسكريين للإطاحة بالرئيس نيكولاس مادورو، مؤكدا أن سيناريو التدخل العسكري الأمريكي ليس مستبعدا.

    واعترف غوايدو، في مقابلة حصرية مع صحيفة "واشنطن بوس" الأمريكية، بارتكاب المعارضة أخطاء في تقييم مدى دعم العسكريين لها، خلال المحاولة الأخيرة الفاشلة لعزل مادورو عن الحكم، موضحا أن "دعوته إلى الجنود والضباط للتخلي عن مادورو لم تسفر عن موجة انشقاقات في صفوف الجيش، رغم توقعاته".

    وقال غوايدو: "ربما حصل ذلك لأننا لا نزال نحتاج إلى أن يقف مزيد من الجنود والمسؤولين المؤيدين للنظام إلى جانب الدستور".

    وعلى خلفية تصريحات واشنطن المتكررة بأن "جميع الخيارات مطروحة" حول فنزويلا، قال غوايدو، ردا على سؤال حول رده المحتمل إذا اقترح عليه مستشار الأمن القومي في البيت الأبيض جون بولتون خيار التدخل العسكري في بلاده، قال إنه سيرد عليه: "الصديق العزيز.. شكرا لك على دعمك للقضية العادلة هنا. شكرا لك على مقترحك، سندرسه وقد نناقشه في البرلمان لحل هذه الأزمة، وإذا كان مطلوبا، قد نلجأ إليه".

    ورحب زعيم المعارضة الفنزويلية بدراسة المسؤولين الأمريكيين الخيار العسكري ضد حكومة مادورو، معتبرا ذلك "أخبارا جيدة بالنسبة لفنزويلا". كما أوضح أن المعارضة: "تدرس جميع الخيارات، ومن الجيد أن نعرف أن حلفاءنا البارزين مثل الولايات المتحدة ينظرون أيضا في هذه الخيارات، وذلك يتيح لنا فرصة للتعاون إذا احتجنا إلى ذلك".

    وأعلن وزير الإعلام الفنزويلي خورخي رودريغيز، الثلاثاء الماضي، أن حكومة فنزويلا تواجه مجموعة صغيرة من "العسكريين الخونة" تحاول القيام بانقلاب.

    وقال زعيم المعارضة الفنزويلية خوان غوايدو إنه بدأ "المرحلة النهائية" من خطته للإطاحة بالرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، داعيا الفنزويليين والجيش إلى دعمه لإنهاء "اغتصاب مادورو" للسلطة.

    وأعلن وزير الدفاع الفنزويلي، رفضه لمحاولة الانقلاب العسكري على الرئيس مادورو.

    انظر أيضا:

    مادور للعرب: هبوا فورا للدفاع عن فنزويلا
    ريابكوف : فنزويلا تتصدر محادثات لافروف وبومبيو يوم 6 مايو في فنلندا
    واشنطن: لافروف وبومبيو قد يلتقيان 6 مايو في فنلندا لبحث فنزويلا
    خبير: كل المحاولات التي يقوم بها ترامب في فنزويلا فاشلة قبل أن تبدأ
    لافروف يعلق على تصريحات واشنطن عن الدور الروسي في هروب مادورو من فنزويلا
    الكلمات الدلالية:
    التدخل الأمريكي في فنزويلا, التدخل العسكري في فنزويلا, الحصار على فنزويلا, الأوضاع الاقتصادية في فنزويلا, الأزمة السياسية في فنزويلا, أخبار العالم, أزمة فنزويلا, احتجاجات فنزويلا, الجيش الفنزويلي, الجمعية الوطنية الفنزويلية, المعارضة الفنزويلية, الرئاسة الفنزويلية, البرلمان الفنزويلي, خوان غوايدو, الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو, كاراكاس, فنزويلا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik