Widgets Magazine
19:36 18 أكتوبر/ تشرين الأول 2019
مباشر
    ترامب

    الحرب التجارية مع الصين خاسرة... وترامب يكشف حجم الخسائر

    © REUTERS / CARLOS BARRIA
    العالم
    انسخ الرابط
    0 25
    تابعنا عبر

    قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إن بلاده لن تقبل باستمرار الخسائر التي تتكبدها في تجارتها مع الصين، التي تبلغ مئات المليارات من الدولارات سنويا.

    القاهرة — سبوتنيك. كتب ترامب، في تغريدة عبر حسابه على "تويتر"، "الولايات المتحدة ظلت تخسر لسنوات ما بين 600 و800 مليار دولار على الصعيد التجاري"، مضيفا، "مع الصين، نخسر 500 مليار دولار، ولن نقبل بذلك بعد الآن".

    وأعلن ترامب، أمس الأحد، أنه سيزيد من قيمة التعريفات الجمركية على البضائع الصينية من 10 بالمئة إلى 25 بالمئة ابتداء من يوم الجمعة المقبل.

    وحذرت الولايات المتحدة في كانون الأول/ ديسمبر الماضي من أنه إذا لم يتم التوصل إلى اتفاق مع جمهورية الصين الشعبية بشأن بعض القضايا التجارية خلال 90 يوما، فإن الرسوم سترتفع إلى 25 بالمئة. من جانبها، وافقت الصين على شراء كمية "بالغة الأهمية" من السلع الزراعية وغيرها من السلع من الولايات المتحدة للحد من اختلال الميزان التجاري.

    يذكر أن الحرب التجارية بين الصين والولايات المتحدة الأمريكية بدأت بعد الـسادس من تموز/ يوليو عام 2018 مع دخول فرض رسوم جمركية متبادلة لهاتين الدولتين حيز التنفيذ، حيث فرضت الولايات المتحدة الأمريكية رسوماً بنسبة 25 بالمئة على استيراد 818 منتجاً من الصين، وذلك بحجم 34 مليار دولار أمريكي سنوياً.

     من جانبها وكإجراءات مضادة فرضت الصين في نفس اليوم، رسوماً جمركية بنسبة 25 بالمئة على استيراد كمية مساوية من البضائع الأمريكية.

    انظر أيضا:

    ترامب يقول إن واشنطن وروسيا ستبدآن قريبا مفاوضات حول اتفاق نووي ستنضم إليها الصين
    ترامب يحذر نتنياهو من تنامي العلاقات الإسرائيلية مع الصين
    عدو الصين ورجل ترامب "الصارم"... من هو رئيس البنك الدولي الجديد
    ترامب: محادثات التجارة مع الصين ودول أخرى تسير على ما يرام
    الكلمات الدلالية:
    الحرب التجارية الأمريكية الصينية, الحكومة الأمريكية, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik