21:45 GMT29 سبتمبر/ أيلول 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    أفاد نائب الرئيس الأمريكي مايك بينس، بأن الولايات المتحدة ، سترسل سفينة طبية عسكرية إلى أمريكا اللاتينية، على خلفية التوترات في فنزويلا.

    واشنطن — سبوتنيك. وقال بينس في إحاطة إعلامية في واشنطن: " بأمر من الرئيس ترامب ، سترسل البحرية الأمريكية في شهر حزيران / يونيو، سفينة طبية عسكرية كومفورت إلى منطقة البحر الكاريبي وأمريكا الوسطى والجنوبية".

    وأشار إلى أن الولايات المتحدة رفعت العقوبات عن الجنرال الفنزويلي مانويل كريستوفر فيغيرا، الذي دعم زعيم المعارضة خوان غوايدو.

    وقال بينس متحدثاً في مؤتمر في واشنطن:"اعترافًا بأفعاله الأخيرة لدعم الديمقراطية وسيادة القانون، أعلن اليوم أن الولايات المتحدة ترفع جميع العقوبات عن الجنرال مانويل كريستوفر فيغيرا، وهذا القرار يسري على الفور".

    وأضاف "سننظر في رفع العقوبات عن أي شخص يتقدم من أجل الحفاظ على سيادة القانون".

    ويذكر أن الأزمة في فنزويلا تصاعدت منذ 23 كانون الثاني/يناير الماضي، بعد إعلان رئيس الجمعية الوطنية في البلاد، خوان غوايدو، نفسه رئيسا انتقاليا للبلاد، بما يتناقض مع الانتخابات التي جرت في العام الماضي، وفاز فيها الرئيس الحالي، نيكولاس مادورو.

    واعترف ترامب، بزعيم المعارضة، خوان غوايدو، رئيسا انتقاليا، وتبعته كندا، كولومبيا، بيرو، الإكوادور، باراغواي، البرازيل، تشيلي، بنما، الأرجنتين، كوستاريكا، غواتيمالا وجورجيا، ثم بريطانيا.

    وأعلن نيكولاس مادورو، قطع العلاقات الدبلوماسية مع واشنطن، متهما إياها بتدبير محاولة انقلاب ضده.

    وأيدت كل من روسيا وتركيا والمكسيك وبوليفيا، شرعية الرئيس الحالي، نيكولاس مادورو، الذي بدأ فترة رئاسية جديدة مدتها 6 سنوات.

    انظر أيضا:

    موغيريني: تطوير التنسيق والاتصالات مع روسيا والصين وأمريكا بشأن فنزويلا
    فنزويلا تدعو الولايات المتحدة للحوار واحترام القانون الدولي
    كاراكاس تشكر موسكو لجهودها في دعم فنزويلا
    مادور للعرب: هبوا فورا للدفاع عن فنزويلا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook