19:23 GMT21 فبراير/ شباط 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    قال البيت الأبيض اليوم الأربعاء إنه يرحب بالإفراج عن صحفيي رويترز وا لون وتشاو سو أو اللذين كانا مسجونين في ميانمار لأكثر من عام.

    وقال البيت الأبيض في بيان "أمضيا في السجن أكثر من 500 يوم منذ ديسمبر 2017 بسبب تغطية الفظائع التي ارتكبت بحق الروهينجا. نشعر بالسعادة لأنهما سيعودان لأسرتيهما"، بحسب رويترز.  

    وأضاف "نأمل أن ينال صحفيون آخرون مسجونون في بورما (ميانمار) حريتهم".

    وقال شهود إن صحفيي "رويترز" اللذين سجنا في ميانمار بعد إدانتهما بتهمة خرق قانون الأسرار الرسمية أطلق سراحهما من سجن على مشارف يانجون، أمس الثلاثاء، بعد أن أمضيا 500 يوم خلف القضبان.

    وأدين الصحفيان وا لون (33 عاما) وتشاو سو أو (29 عاما) في سبتمبر/ أيلول الماضي وحكم عليهما بالسجن سبعة أعوام في قضية أثارت تساؤلات بشأن مدى تقدم ميانمار نحو الديمقراطية وقوبلت بإدانة من دبلوماسيين ومدافعين عن حقوق الإنسان، بحسب رويترز.

    يذكر أن المحكمة العليا في ميانمار، رفضت نهاية أبريل/نيسان الطعن المقدم من صحفيي "رويترز"، وا لون وتشاو سو أو، اللذين حكم عليهما بالسجن لانتهاك قانون الأسرار الرسمية، في قضية تاريخية أثارت تساؤلات بشأن انتقال البلاد إلى الديمقراطية.

    وقال القاضي سو ناينج للمحكمة في العاصمة نايبيتاو، من دون الخوض في تفاصيل "حكم عليهما بالسجن سبع سنوات وهذا القرار سليم. الطعن مرفوض".    

    انظر أيضا:

    قائد سجن إنسين: الإفراج عن صحفيي "رويترز" ضمن عفو في ميانمار
    غوتيريش يحث ميانمار على الإفراج عن اثنين من صحفيي "رويترز"
    واشنطن تسعى للإفراج الفوري عن صحفيي "رويترز" المحتجزين في ميانمار
    ميانمار ترفض الإفراج عن صحفيي "رويترز"
    بيل كلينتون يطالب بالإفراج عن صحفيي "رويترز" في ميانمار
    الكلمات الدلالية:
    ترامب, رويترز, ميانمار
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook