06:09 GMT04 يونيو/ حزيران 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 43
    تابعنا عبر

    كشف موقع استخباراتي عبري النقاب عن السبب وراء التلاسن الإيراني الأمريكي خلال الساعات القليلة الماضية.

    وذكر الموقع الإلكتروني الاستخباراتي العبري "ديبكا"، مساء أمس، الخميس، أن السبب وراء التلاسن الأمريكي الإيراني الأخير هو مقولة الرئيس الإيراني، حسن روحاني، إن بلاده ستواصل تخصيب مخزون اليورانيوم في الداخل، بدلا من بيعه إلى الخارج.

    وأورد الموقع الاستخباراتي أن الرئيس روحاني هدد أيضا باستئناف إنتاج يورانيوم عالي التخصيب، خلال 60 يوما، مدعيا أن طهران تقوم بتخصيب اليورانيوم بنسبة ـ ربما ـ تتجاوز 20 %، فضلا عن احتمال استئناف إيران لأنشطة مفاعل آراك النووي.

    وأشار الموقع الاستخباراتي العبري، وثيق الصلة بجهاز الموساد الإسرائيلي، إلى أن الإدارة الأمريكية أعلنت أنها لن تسمح بإعادة تشغيل طهران لبرنامجها النووي.

    ويشار إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية تسير على طريق المواجهة مع إيران، في ضوء تصعيد متبادل، حيث يسعى كل منهما لاستعراض قوته العسكرية.

    وكانت إيران قد قررت تعليق بعض تعهداتها في الاتفاق النووي المبرم عام 2015 مع الدول الكبرى، بعد عام على القرار الأمريكي الانسحاب من هذا الاتفاق، بحسب ما أعلنته وزارة الخارجية الإيرانية، أول أمس، الأربعاء.

    وتم إبلاغ القرار رسميا، في طهران، لسفراء الدول التي لا تزال موقعة على الاتفاق، وهي ألمانيا والصين وفرنسا وبريطانيا وروسيا، وفق الوزارة.

     

    انظر أيضا:

    لمواجهة إيران... أمريكا ترسل B-52 إلى قطر
    إيران ترد على "المفتقر للفهم العسكري" بعد رسالة أمريكا التحذيرية
    وكالة: إيران تقرر استئناف أنشطة نووية ردا على انسحاب أمريكا من الاتفاق النووي
    أمريكا ترسل مجموعة حاملة طائرات بالقرب من شواطئ إيران كتحذير لطهران
    قطر تعلن رفض قرار أمريكا تمديد العقوبات على إيران
    إيران تهدد أمريكا والخليج... الحرس الثوري يتحمل مسؤولية مضيق هرمز
    الكلمات الدلالية:
    روسيا, بريطانيا, الصين, ألمانيا, رئيس وزراء فرنسا, الرئيس الإيراني حسن روحاني, الرئيس الأمريكي دونالد ترامب, أمريكا, إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook