Widgets Magazine
09:30 22 أكتوبر/ تشرين الأول 2019
مباشر
    رئيس البرلمان الفنزويلي المعارض خوان غوايدو

    غوايدو يلمح إلى التدخل العسكري الأمريكي في فنزويلا

    © REUTERS / IVAN ALVARADO
    العالم
    انسخ الرابط
    0 22
    تابعنا عبر

    كرر رئيس البرلمان الفنزويلي خوان غوايدو، الذي أعلن نفسه رئيسا للبلاد، التصريحات المتكررة على لسان الرئيس دونالد ترامب وكبار المسؤولين في إدارته بأن "جميع الخيارات مطروحة على الطاولة".

    وفي كلمة أمام حشد من أنصاره في العاصمة الفنزويلية كاراكاس، قال غواديو، إن "جميع الخيارات مطروحة على الطاولة"، وادعى وجود عناصر لمنظمة جيش التحرير الوطني الكولومبي (ELN) وميليشيات كوبية داخل فنزويلا، وأن هذا الوجود يعد بمثابة احتلال، وذلك وفقا لوكالة "رويترز".

    كما قال رئيس البرلمان الفنزويلي، إنه طلب من مبعوثه للولايات المتحدة الأمريكية، كارلوس فيتشيو، إجراء محادثات مع مسؤولين في البنتاغون، للتعاون مع الجيش الأمريكي لحل الأزمة السياسية في فنزويلا، قائلا: "طلبت من فيتشيو إجراء محادثات مع قائد القيادة الجنوبية للقوات الأمريكية كريج فالر، وإقامة علاقات مباشرة معه لـ"تنسيق محتمل"."

    وجاء هذا الإعلان الذي يعد خطوة جديدة تهدف إلى زيادة الضغط على الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، على خلفية محاولة انقلاب فاشلة في البلاد أواخر أبريل/ نيسان الماضي، إذ عجزت المعارضة عن كسب دعم العسكريين.

    واتهم الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، البيت الأبيض، بزعامة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ومستشاره جون بولتون، بالتخطيط لمحاولة الانقلاب، وتعهد بالكشف عن كافة التفاصيل خلال الأيام القليلة المقبلة.

    انظر أيضا:

    بومبيو: العمل العسكري وارد في فنزويلا إذا اقتضت الضرورة
    أمريكا توسع العقوبات على فنزويلا
    مجموعة الاتصال الدولية بشأن فنزويلا تحث‭ ‬على عدم تصعيد التوتر وسط أزمة سياسية
    على خلفية الأزمة في فنزويلا... أمريكا ترسل إلى المنطقة سفينة مزودة بمستشفى عسكري
    لافروف يعلق على إمكانية التدخل العسكري في فنزويلا
    الكلمات الدلالية:
    التدخل الأمريكي في فنزويلا, التدخل العسكري في فنزويلا, الحصار على فنزويلا, الاحتجاجات في فنزويلا, الأوضاع الاقتصادية في فنزويلا, الأزمة السياسية في فنزويلا, أزمة فنزويلا, انقلاب فنزويلا, الجيش الفنزويلي, الحكومة الفنزويلية, الجمعية الوطنية الفنزويلية, المعارضة الفنزويلية, الرئاسة الفنزويلية, البرلمان الفنزويلي, خوان غوايدو, فنزويلا, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik