Widgets Magazine
07:53 17 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    بنيامين نتنياهو

    "هذا ما يحدث في الخليج"... وزير إسرائيلي يحذر أمريكا من مواجهة إيران

    © AP Photo / Abir Sultan
    العالم
    انسخ الرابط
    1171
    تابعنا عبر

    حذر وزير إسرائيلي اليوم الأحد، من هجمات إيرانية مباشرة أو بالوكالة على إسرائيل إذا تصاعدت المواجهة بين طهران وواشنطن.

    والتزمت حكومة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الصمت، إزاء التوترات المتصاعدة، وتؤيد الحكومة الإسرائيلية موقف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب المتشدد تجاه إيران، إلا أن وزير الطاقة الإسرائيلي يوفال شتاينتز، خرج عن هذا الصمت، وقال لتلفزيون "واي نت" إن "الأوضاع تحتدم في الخليج"، وذلك وفقا لوكالة "رويترز".

    وأضاف شتاينتز، وهو عضو في المجلس الأمني المصغر: "إذا اشتعلت الأوضاع بشكل ما بين إيران والولايات المتحدة أو بين إيران وجيرانها فأنا لا استبعد أن يؤدي ذلك إلى تفعيل دور حزب الله والجهاد الإسلامي من غزة أو حتى أن يحاولوا إطلاق صواريخ من إيران على دولة إسرائيل".

    وقد أرسلت الولايات المتحدة في الأيام الأخيرة حاملة الطائرات أبراهام لنكولن إلى الشرق الأوسط، بالإضافة إلى قاذفات من طراز بي-52، كما قررت في وقت لاحق إرسال السفينة الحربية أرلنغتون إلى المنطقة.

    وجاء ذلك بعدما تحدثت الإدارة الأمريكية عن خطط إيرانية محتملة لشن هجمات على أهداف أمريكية في المنطقة. ووفقا لواشنطن، فإن الهجمات ربما تستهدف مصالح أمريكية في باب المندب، وفي كل من العراق والكويت، فضلا عن استهداف قواعد ودبلوماسيين.

    انظر أيضا:

    مجلس الأمن القومي: أمريكا لا تملك القدرة للدخول في حرب مع إيران
    لأول مرة في التاريخ... إيران توافق على قرار يخص إسرائيل
    إيران: مهلة الشهرين محسومة وبعدها نبدأ تقليص التزاماتنا بالاتفاق النووي
    تقارير: إيران تحرك صواريخ باليستية وكروز على متن قوارب صغيرة للحرس الثوري في مياه الخليج
    هل تنذر التحركات العسكرية الأمريكية بتصعيد ضد إيران
    الكلمات الدلالية:
    الاتفاق النووي الإيراني, العلاقات الإسرائيلية الإيرانية, إيران تحارب, أخبار العالم, العلاقات الأمريكية الإيرانية, الموقف ضد إيران, إثارة الحرب مع إيران, الحرس الثوري الإيراني, الحكومة الإسرائيلية, الجيش الإيراني, البيت الأبيض, البنتاغون, إسراائيل, إيران, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik