Widgets Magazine
04:19 20 أكتوبر/ تشرين الأول 2019
مباشر
    وزير الخارجية السعودي عادل الجبير

    الجبير: الحوثي جزء من قوات الحرس الثوري الإيراني ويأتمرون بأوامره

    © Sputnik . Anton Denisov
    العالم
    انسخ الرابط
    211
    تابعنا عبر

    قال وزير الدولة للشؤون الخارجية السعودي عادل الجبير، إن أفعال جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) تؤكد كل يوم أنها تنفذ ما وصفه بـ"الأجندة الإيرانية" في المنطقة.

    وأضاف في تدوينة على "تويتر"، اليوم الخميس 16 مايو / أيار: "الحوثي يؤكد يوما بعد يوم بأنه ينفذ الأجندة الإيرانية ويبيع مقدرات الشعب اليمني، وقراراته لصالح إيران".

    وتابع في تدوينة أخرى: "الحوثي جزء لا يتجزأ من قوات الحرس الثوري الإيراني ويأتمرون بأوامره، وأكد ذلك استهدافه منشآت في المملكة".

    وحملت المملكة العربية السعودية، في رسالة إلى مجلس الأمن الدولي، إيران وجماعة "أنصار الله" (الحوثيين) كامل المسؤولية عن هجوم بطائرات دون طيار استهدف، أمس، منشآت نفطية تابعة لشركة النفط السعودية العملاقة (أرامكو).

    وجاء في الرسالة، التي سلمها المندوب الدائم للسعودية عبد الله المعلمي، ونقلت عنها قناة "العربية"، أمس الأربعاء، أن "الميليشيات استخدمت سبع طائرات دون طيار في الهجوم".

    ووجه أيضا السفيران السعودي والإماراتي رسالة مشتركة إلى المجلس والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، حول الهجوم والتخريب الذي وقع، الأحد الماضي، على أربع ناقلات نفط في المياه الاقتصادية لدولة الإمارات في بحر عمان.

    وكان الناطق الأمني باسم رئاسة أمن الدولة في السعودية أكد، أمس الأول، وقوع استهداف محدود لمحطتي ضخ نفط خط "شرق — غرب"، تابعتين لـ "أرامكو".

    وتابع موضحا: "حدث استهداف محدود لمحطتي الضخ البتروليتين التابعتين لشركة أرامكو بمحافظة الدوادمي ومحافظة عفيف بمنطقة الرياض".

    انظر أيضا:

    الحوثي يعلق على مزاعم تجنيد السعودية لأطفال سودانيين في الحرب اليمنية
    الحوثي يتحدث عن انقلاب الإمارات على السعودية ويشيد بدور مصر
    الحوثي يكشف سر إيقاف قصف السعودية بالصواريخ الباليستية
    الحوثي يشن هجوما حادا على السعودية والإمارات ويستخدم تشبيه "الحيوانات"
    صالح الصماد... القيادي الحوثي الذي توعد السعودية بـ"صواريخ بالستية كل يوم"
    الكلمات الدلالية:
    اليمن, الحوثيين, عادل الجبير, السعودية, إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik