20:08 GMT05 أغسطس/ أب 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 60
    تابعنا عبر

    علق مجلس الأمن القومي الإيراني، لأول مرة، على دعوة أحد المسؤولين بإجراء مفاوضات مع الولايات المتحدة في العراق أو قطر لخفض التوتر.

    ورفض المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الإيراني، كيوان خسروي، هذه الدعوة، معتبرا ذلك رأيا شخصيا ولا يعبر عن الموقف الرسمي للنظام"، وذلك وفقا لوكالة "تسنيم" الإيرانية.

    وقال: إن "مجلس الأمن القومي هو المؤسسة الوحيدة التي تملك صلاحية إبداء الرأي في المسائل الاستراتيجية"، مضيفا: "رأي أحد النواب عن ضرورة إجراء سياسات خفض التوتر في المنطقة هو شخصي".

    ولفت خسروي، إلى أن "رأي هذا النائب لا يعبر عن الموقف الرسمي الإيراني"، منوها إلى أن "المؤسسة الوحيدة التي تملك صلاحية إبداء وجهة نظر في هذه المسائل هي المجلس الأعلى للأمن القومي".

    وكان رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان الإيراني حشمت الله فلاحت بيشه، دعا أمس الجمعة، إلى إجراء مفاوضات بين إيران وأمريكا في العراق أو قطر، من أجل خفض التوتر بين طهران وواشنطن.

    بدوره، رفض المرشد الإيراني علي خامنئي الأسبوع الماضي إجراء مفاوضات مع أمريكا، معتبرا التفاوض مع إدارة الرئيس دونالد ترامب "سما مضاعفا".

    انظر أيضا:

    قائد بالحرس الثوري: صواريخ إيران يمكنها الوصول بسهولة لسفن أمريكا في الخليج
    حلفاء إيران مستعدون...سيناريو جبهات الحرب المحتملة ضد أمريكا وحلفائها
    مخاوف في إدارة ترامب أن تضرب إيران أمريكا أولا
    ترامب يأمل ألا تخوض أمريكا حربا مع إيران
    "هذا ما يحدث في الخليج"... وزير إسرائيلي يحذر أمريكا من مواجهة إيران
    الكلمات الدلالية:
    الولايات المتحدة الأمريكية, العراق, أخبار إيران, قطر, البرلمان الإيراني, مجلس الأمن القومي الإيراني, العلاقات الأمريكية الإيرانية, توتر العلاقات, أخبار العالم العربي, أخبار العالم, مفاوضات
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook