Widgets Magazine
23:10 16 أكتوبر/ تشرين الأول 2019
مباشر
    ألكسندر فان دير بيلن

    الرئيس النمساوي يوصي بإجراء انتخابات برلمانية في أوائل سبتمبر

    © AP Photo / Matthias Schrader
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    قال الرئيس النمساوي ألكسندر فان دير بيلين، اليوم الأحد، إنه يوصي بإجراء انتخابات برلمانية جديدة في أوائل سبتمبر/ أيلول المقبل.

    وأضاف فان دير بيلي، في بيان من مقر إقامته هوفبورغ في فيينا، أن "من المهم منح النمساويين الفرصة لبداية جديدة وإعادة بناء الثقة في حكومتهم"، وذلك وفقا لوكالة "رويترز"

    وقال الرئيس النمساوي: "هذه البداية الجديدة يجب أن تحدث قريبا، بالسرعة التي تسمح بها بنود الدستور الاتحادي لذا أدعو لانتخابات، في سبتمبر، وإن أمكن في بداية سبتمبر".

    ودعا المستشار النمساوي زيباستيان كورتس لانتخابات مبكرة بعد استقالة نائبه زعيم حزب الحرية هاينز كريستيان شتراخه، بسبب الفيديو الذي ظهر فيه وهو يناقش منح عقود حكومية مقابل خدمات ودعم سياسي ومالي.

    وأفادت صحيفتا "ديرشبيغل" و"سوديتشه تسايتونغ" الجمعة الماضي، بناء على مقطع فيديو حصلتا عليها، بأنه في عام 2017، ناقش شتراخه إمكانية استحواذ ابنة شقيقة شخصية روسية نافذة على صحيفة كرونين تسايتونغ النمساوية في مقابل الحصول على مساعدتها في الانتخابات التشريعية، فضلا عن تأمين عقود مع الحكومة النمساوية لصالح تلك الشخصية المزعومة.

    وكانت صحيفة "فيلت" الألمانية قد رجحت أن التسجيل الذي استمر لست ساعات ربما كان فخا منصوبا لشتراخه، وهو ما اتفقت معه "دير شبيغل" لاحقا بالإشارة إلى أن موقع تصوير الفيديو كان مجهزا بالعديد من الكاميرات الخفية.

    انظر أيضا:

    رئيس النمسا يصف موقف واشنطن حيال طهران بالاستفزازي
    رئيس النمسا يدعو إلى عدم "الرقص على مزمار ترامب"
    مبعوث النمسا لـ"بريكست" يدعو لمشاركة بريطانيا في انتخابات البرلمان الأوروبي
    وزيرة خارجية النمسا: إعادة فتح سفارتنا في سوريا خطوة مهمة
    وزيرة خارجية النمسا تعلن عن لقائها بالرئيس بوتين خلال زيارتها الأخيرة إلى موسكو
    الكلمات الدلالية:
    المستشار النمساوي, السفر إلى النمسا, انتخابات مبكرة, أخبار العالم, الرئاسة النمساوية, الحكومة النمساوية, فان دير بيلين, زيباستيان كورتس, فيينا, النمسا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik