Widgets Magazine
01:12 19 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، مايو/ أيار  2019

    رئيس وزراء باكستان يهنئ نظيره الهندي بانتخابه لولاية جديدة

    © REUTERS / Adnan Abidi
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    قدم رئيس الوزراء الباكستاني، عمران خان، اليوم الخميس، التهنئة لنظيره الهندي، ناريندرا مودي، على فوزه بولاية جديدة في الانتخابات العامة، معربا عن أمله في تعاون الجارتين النوويتين من أجل تحقيق السلام في المنطقة.

    القاهرة — سبوتنيك. وغرد خان عبر حسابه على (تويتر)، "أهنئ رئيس الوزراء مودي على نصره الانتخابي الذي حققه حزب بهاراتيا جناتا وحلفائه".

    وتابع خان "أتطلع للعمل معا من أجل السلام، والتقدم، والازدهار في جنوب آسيا".

    وأظهرت المؤشرات توجه مودي، القيادي بحزب بهاراتيا جناتا، للفوز بولاية جديدة لمدة 5 سنوات، مع تحقيقه نحو 292 مقعدا من أصل 542 من مقاعد البرلمان، وهو عدد أكثر من المطلوب لتحقيق الأغلبية. وانطلقت الانتخابات العامة الهندية في 11 من الشهر الماضي.

    وتوترت العلاقات بين الهند وباكستان، على خلفية قيام أحد عناصر تنظيم "جيش محمد" المصنف على قوائم الإرهاب، يوم 14 شباط/فبراير الماضي، بهجوم في ولاية كشمير المتنازع عليها بين الهند وباكستان، أسفر عن مقتل 41 شرطيا هنديا على أقل تقدير.

    وردا على ذلك شن سلاح الجو الهندي غارات على معسكر لتنظيم "جيش محمد" المسؤول عن الهجوم، وبلغ التوتر ذروته عندما أعلنت إسلام آباد إسقاط مقاتلتين هنديتين فيما ذكرت نيودلهي أنها أسقطت مقاتلة باكستانية وخسرت إحدى مقاتلاتها، ووضع هذا الحادث الإقليم مجددا على حافة نزاع عسكري.

    انظر أيضا:

    الهند تبدأ فرز 600 مليون صوت وتوقعات بتقدم مودي
    الهند... انطلاق المرحلة قبل الأخيرة من الانتخابات العامة
    "داعش" يعلن قيام "ولاية" الهند بعد اشتباك بكشمير
    الكلمات الدلالية:
    عمران خان, نارندرا مودي, باكستان, الهند
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik