00:44 21 يونيو/ حزيران 2019
مباشر
    حاملة الطائرات التابعة للبحرية الأمريكية أبراهام لنكولن وسفن هجومية كيرسارج في بحر العرب في 20 مايو/ أيار 2019

    الخارجية الأمريكية: الولايات المتحدة تثمن جهود ألمانيا لتخفيف حدة التوتر مع إيران

    © REUTERS / U.S. Navy
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0

    أعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية، مورغان أورتاغوس، أن بلادها تثمن جهود ألمانيا الساعية لتخفيف حدة التوتر بين إيران والولايات المتحدة.

    واشنطن — سبوتنيك. وقالت أورتاغوس، للصحفيين "ما زالوا مشاركين [أي ألمانيا] في خطة العمل الشاملة المشتركة حول البرنامج النووي الإيراني، ونحن نثمن أي جهود ألمانية للمساعدة في تخفيف حدة الوضع".

    هذا وتشهد منطقة الخليج حاليا شدا وجذبا بالتصريحات بين إيران والولايات المتحدة، التي تتهم طهران بزعزعة الاستقرار في المنطقة، وأرسلت الولايات المتحدة تعزيزات عسكرية إلى الشرق الأوسط تضمنت حاملة طائرات وقاذفات من طراز بي — 52 وصواريخ باتريوت، في استعراض للقوة في مواجهة ما يقول مسؤولون من الولايات المتحدة إنه تهديدات إيرانية للقوات والمصالح الأميركية في المنطقة.

    وأبرمت إيران مع الدول الكبرى "5 + 1" (الولايات المتحدة، وروسيا، والصين، وفرنسا، وبريطانيا، بالإضافة إلى ألمانيا) اتفاقا تاريخيا لتسوية الخلافات حول برنامجها النووي، في يوليو / تموز 2015، لكن الولايات المتحدة أعلنت عن انسحابها من الاتفاق، يوم 8 أيار/مايو من عام 2018، وإعادة فرض جميع العقوبات ضد طهران، بما في ذلك والعقوبات الثانوية، ضد الدول الأخرى، التي تتعامل مع إيران.

    وأبلغت إيران، في وقت سابق، سفراء بريطانيا وفرنسا وألمانيا والصين وروسيا، بقرار المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني "بالتوقف عن تنفيذ التزامات معينة"، ضمن إطار الاتفاق حول البرنامج النووي. ومنح الرئيس الإيراني حسن روحاني الدول الأوروبية 60 يوما لإثبات التزامها بالاتفاق النووي مع بلاده.

    انظر أيضا:

    ترامب يشكك في الحاجة لإرسال قوات أمريكية إضافية إلى الشرق الأوسط لمواجهة إيران
    إيران والولايات المتحدة... الحرب أم السلام
    زاخاروفا تتهم واشنطن باستفزاز إيران لدفعها إلى مواجهة مباشرة
    أمريكا تكشف سرا لأول مرة عن سلاح تفاخرت به إيران (فيديو)
    إيران...قائد البحرية يشير لابتعاد غير مسبوق لحاملة الطائرات الأمريكية عن سواحل البلاد
    وزير الخارجية العماني: إيران جاهزة للتفاوض دون ضغوط
    الكلمات الدلالية:
    ألمانيا, إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik