13:27 19 يونيو/ حزيران 2019
مباشر
    وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف

    الخارجية الإيرانية تعلق على لقاء ظريف مع نائبة أمريكية

    © AFP 2019 / Adem ALTAN
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0

    قال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، عباس موسوي، إن لقاء وزير الخارجية، محمد جواد ظريف، مع السناتور الأمريكية، ديان فينشتاين، يأتي في إطار توضيح مواقف بلاده.

    ونقلت وكالة "فارس" عن موسوي قوله إن "الحوار وتبادل وجهات النظر يجري منذ أكثر من عقدين من الزمن مع النخب السياسية غير الحكومية الأمريكية ومنهم أعضاء في الكونغرس في سياق تبيين سياسات إيران".

    وأضاف "هؤلاء الأفراد ليسوا مسؤولين حكوميين ولا يملكون صلاحية التفاوض ولم ولن يجري المسؤولون الإيرانيون أي مفاوضات معهم".

    وتابع المتحدث باسم الخارجية الإيرانية أن الهدف من هذه اللقاءات، والتي بطبيعة الحال تأخذ وقتا وجهدا كبيرا من وزير الخارجية خلال زياراته المكثفة، هو الحيلولة دون تأثير مجاميع الضغط مثل "فريق ب" على المجتمع السياسي والرأي العام الأمريكي ولهذا السبب تواجه برد فعل شديد وغضب من قبل المتطرفين.

    ويستخدم ظريف في تصريحاته دوما، مصطلح "فريق ب"، للدلالة على كل من بولتون (جون) مستشار الأمن القومي الأمريكي، وبنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي، وبن سلمان (محمد) ولي العهد السعودي، وبن زايد (محمد) ولي عهد أبوظبي.

    وكان موقع "بوليتيكو" قد أفاد، يوم الخميس الماضي، بأن وزير الخارجية الإيراني التقى خلال زيارته إلى نيويورك السناتور الديمقراطية المعروفة ديان فينشتاين.

    انظر أيضا:

    الحرس الثوري: الجنود الأمريكيين في الخليج يعتريهم الخوف من إيران
    إيران تنفي علمها بزيارة مرتقبة لرئيس الوزراء الياباني إلى طهران
    ظريف: إيران سترى نهاية ترامب بينما لن يرى ترامب نهاية إيران أبدا
    أمين صيانة الدستور الإيراني: أمريكا لن ترتكب حماقة الحرب ضد إيران
    رئيس الوزراء الياباني يبحث زيارة إيران في القريب العاجل
    الكلمات الدلالية:
    أخبار إيران, الخارجية الإيرانية, محمد جواد ظريف, إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik