Widgets Magazine
03:10 19 يوليو/ تموز 2019
مباشر
    الرئيس الفنزويلي الفعلي نيكولاس مادورو يتحدث أمام  أنصاره في كاراكاس، فنزويلا

    مادورو يشكر الحكومة النرويجية لتشجيعها للحوار مع المعارضة

    © Sputnik . Stringer
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0

    شكر الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو الحكومة النرويجية على مساهمتها في تعزيز الحوار مع ممثلي المعارضة الفنزويلية، مؤكدا على استعداده للمضي قدما نحو إبرام الاتفاقيات.

    موسكو — سبوتنيك. وكتب مادورو في مدونة على "تويتر": "أشكر الحكومة النرويجية على جهودها في تعزيز الحوار حول السلام والاستقرار في فنزويلا، مشيرا إلى أن وفدا من ممثليه سيتوجه إلى أوسلو للعمل على التوافق على جدول عمل شامل والتحرك نحو إبرام اتفاقات ممتازة".

    هذا ودعت السلطات النرويجية، يوم الخميس، مرة أخرى ممثلي الرئيس الفنزويلي، نيكولاس مادورو، وزعيم المعارضة، خوان غوايدو، الذي نصب نفسه بشكل غير قانوني رئيسا مؤقتا للبلاد، لعقد الجولة الثانية من المفاوضات لحل الأزمة في البلاد، حسب ما أفادت به وكالة "بلومبرغ" نقلا عن مصادر في البرلمان النرويجي.

    وأشارت الوكالة إلى أن المفاوضات قد تعقد في أوسلو الأسبوع المقبل، لكن ممثلي المعارضة يصرون على أن مسألة إجراء أي مفاوضات تعتمد على قبول مادورو اقتراح إجراء انتخابات رئاسية جديدة.

    وأوضحت الوكالة أن وزارة الخارجية النرويجية والسلطات الفنزويلية لم تعلقا على الاجتماع المحتمل، ووفقا لغوايدوا، لم يتم الانتهاء من تسوية إحدى الدعوات بعد.

    وصرح مصدر مطلع في وقت سابق لوكالة "سبوتنيك" بأن اللجنة الحكومة الفنزويلية، برئاسة وزير الاتصالات والإعلام، خورخي رودريغيز، تواجدت في النرويج للبحث عن خيارات محتملة للتقارب مع المعارضة.

    بدوره قال السفير الفنزويلي لدى مكتب الأمم المتحدة في جنيف، خورخي فاليرو، إن المفاوضات جارية في النرويج بين الحكومة والقطاع الديمقراطي للمعارضة.

    يذكر أن الأزمة في فنزويلا تصاعدت منذ 23 كانون الثاني/يناير الماضي، بعد إعلان غوايدو، وهو رئيس الجمعية الوطنية في البلاد، نفسه رئيسا انتقاليا للبلاد، بما يتناقض مع الانتخابات التي جرت في العام الماضي، وفاز فيها الرئيس الحالي، نيكولاس مادورو.

    انظر أيضا:

    نائب وزير الخارجية الروسي بصدد زيارة فنزويلا خلال الصيف المقبل
    الولايات المتحدة تفكر بغزو فنزويلا
    فنزويلا ترغب بالحصول على مساعدة روسيا في إعادة هيكلة ديونها الخارجية
    الـ"سي آي إيه" حاضرة في فنزويلا وتخطط لرشوة قيادة الجيش
    الشرطة الأمريكية تقتحم سفارة فنزويلا في واشنطن وتعتقل متظاهرين
    الكلمات الدلالية:
    خوان غوايدو, مادورو, فنزويلا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik