00:06 23 يناير/ كانون الثاني 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    استقبل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، جاريد كوشنر، كبير مستشاري الرئيس الأمريكي.

    ووصل الوفد الرئاسي الأمريكي، الذي يضم كبير المستشارين جاريد كوشنير والمبعوث الخاص للشرق الأوسط جيسون غرينبلات والمستشار الخاص للشأن الإيراني براين هوك إلى إسرائيل، أمس الأربعاء، قادمين من الأردن.

    وكتب نتنياهو على "تويتر"، اليوم الخميس 30 مايو /أيار: "استقبلت المستشار الكبير للرئيس الأمريكي جاريد كوشنير والمبعوث الأمريكي للشرق الأوسط جيسون غرينبلات في مقر إقامته بأورشليم، وحضر اللقاء مبعوث الإدارة الأمريكية إلى الشأن الإيراني بريان هوك والسفير الإسرائيلي لدى الولايات المتحدة رون ديرمر".

    ونشر نتنياهو مقطع فيديو يرصد لحظة استقباله لكوشنر في القدس.

    وكتب في تدوينة أخرى: "يسرنا دائما استقبال جاريد كوشنر وجيسون غرينبلات في إسرائيل، وفي أورشليم من أجل بحث جهودنا المشتركة لدفع الازدهار والأمن والسلام قدما، وأثمن كثيرا سياسة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، التي تهدف إلى دمج الحلفاء مع بعضهم بعضا في التعامل مع التحديات المشتركة واغتنام الفرص المشتركة".

    وتابع: "كما تعلمون، كانت لنا، ليلة أمس، حادثة صغيرة، ولكن هذا لن يوقفنا، سنواصل العمل معا. عقدنا لقاء ممتازا ومثمرا يؤكد مرة أخرى أن التحالف بين الولايات المتحدة وإسرائيل أقوى من أي وقت مضى وهو سيتعزز بل أكثر".

    وأصدرت البحرين والولايات المتحدة الأمريكية، الأحد الماضي، بيانا مشتركا عبرتا فيه عن تطلعهما لورشة العمل المزمع عقدها في البحرين، وأكدتا عمق الشراكة التي تجمعهما وسعيهما المشترك لإنعاش اقتصاد المنطقة ومنح فرصة لشعوب المنطقة، من ضمنهم الفلسطينيين، لعيش حياة أفضل.

    وتأتي زيارة كوشنر، قبل ورشة العمل الاقتصادية، التي ستستضيفها مملكة البحرين بالشراكة مع الولايات المتحدة الأمريكية، التي تحمل اسم "السلام من أجل الازدهار" في المنامة في الـ25 والـ26 من يونيو 2019".

    انظر أيضا:

    الأردن... دعوات لوقفة احتجاجية رفضا لزيارة كوشنر وورشة البحرين
    قبل ورشة البحرين... كوشنر ونتنياهو يلتقيان قريبا
    لأول مرة... كوشنر يكشف بعض تفاصيل صفقة القرن
    "صفقة القرن" بين رفض الجامعة العربية وتسريبات كوشنر
    الكلمات الدلالية:
    أخبار القدس, جاريد كوشنر, بنيامين نتنياهو, أمريكا, القدس, إسرائيل
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik