05:26 19 يناير/ كانون الثاني 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أنهى الجيش الإسرائيلي، اليوم الخميس، بقيادة المنطقة الشمالية وفرقة الجليل، تدمير نفق هجومي اجتاز الأراضي الإسرائيلية من لبنان، زعم أنه تابع لـ"حزب الله" اللبناني.

    رام الله — سبوتنيك. قال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، في بيان وصل لوكالة "سبوتنيك": "أنهى جيش الدفاع تدمير النفق الإرهابي التابع لحزب الله الإرهابي، حيث يمتد النفق من قرية رامية الشيعية، الذي تم كشفه في شهر كانون الثاني/ يناير، وهو الأخير في إطار حملة درع الشمال".

    وأضاف أدرعي؛ "تم إحباط النفق عن طريق ضخ المواد العازلة، وذلك بعد إجراء البحث الاستخباري-العملياتي في مسار النفق في الأشهر الأخيرة، تم إحباط النفق في المقطع الممتد من الحدود إلى الأراضي اللبنانية، وبذلك تم تعطيله عن العمل مطلقًا".

    وتابع الناطق باسم الجيش الإسرائيلي "تم إحباط النفق متابعةً لبقية الأنفاق التي تم إحباطها وتدميرها في إطار حملة درع الشمال قي المنطقة الحدودية مع لبنان".

    وأوضح أدرعي "يُعتبر هذا النّفق أهمّ نفق لمنظمة حزب الله الإرهابية، والتي استثمرت فيه موارد وجهودًا هائلة، حيث تمّ تركيب بنى تحتية تمكّن من مكوث المخرّبين داخله بشكل متواصل، وقدرة حفر وتحرك للناشطين حيث تمكن جيش الدفاع عبر حملة درع الشمال من اقتلاع عنصرًا أساسيًّا في خطة حزب الله الهجومية لحالات الطوارئ بعد أن قام حزب الله ببنائه لمدة سنوات وكان في مرحلة إنهاء الحفر".

    وشدد أدرعي على أن الجيش الإسرائيلي مستمر بأعماله المختلفة للدفاع عن الحدود الشمالية وأمن السكان الإسرائيليين.

    انظر أيضا:

    ترسيم الحدود ما بين لبنان وإسرائيل... والتأجيل المحتوم
    الجيش الإسرائيلي يكشف نفقا على الحدود مع لبنان يمتد لـ 77 مترا
    موازنة لبنان... صفعة للفقراء أم خطوة إيجابية للاقتصاد
    مسؤول أمريكي يحمل إلى لبنان ردا إسرائيليا حول مفاوضات ترسيم الحدود
    "العهد" يتوج بكأس لبنان... وجمهوره على المدرجات: "الله سوريا بشار وبس" (فيديو)
    الكلمات الدلالية:
    الجيش الإسرائيلي, حزب الله, لبنان, إسرائيل
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik