Widgets Magazine
05:07 16 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    قمة مكة، السعودية 30 مايو/ أيار 2019

    روحاني يأسف لعدم حضور قمة مكة ويكشف السبب

    © REUTERS / Bandar Algaloud/Courtesy of Saudi Royal Court
    العالم
    انسخ الرابط
    قمة مكة (62)
    161
    تابعنا عبر

    أسف الرئيس الإيراني حسن روحاني لعدم مشاركة بلاده قي القمة الإسلامية التي تعقد في مكة بالسعودية، وذلك بسبب عدم احترام الأعراف المتعامل بها في دعوة الرؤساء من قبل الرياض، على حد قوله.

    طهران — سبوتنيك. بعث روحاني برسالة إلى زعماء القمة الإسلامية في مكة المكرمة اليوم الجمعة، نشرت على موقع الرئاسة، جاء فيها "بسبب عدم احترام الأعراف المتعامل بها في دعوة رؤساء الدول الإسلامية لم نوافق على حضور القمة الإسلامية، لكن نتمنى من القلب للذين اجتمعوا في مدينة مكة بجانب قبلة المسلمين نتمنى لهم التوفيق لحل مشاكل العالم الإسلامي وخاصة القضية الفلسطينية والقدس الشريف".

    وتابع روحاني، "صفقة القرن مؤامرة لتصفية القضية الفلسطينية وتوسيع الاحتلال والاعتداء على الدول الإسلامية، وعلى قادة الدول الإسلامية عدم السماح للمواضيع الجانبية بأن تذهب من أذهانهم الاهتمام بمظلومية الفلسطينيين، ونسيان التهديد الذي يشكله الاحتلال الإسرائيلي".

    وأوضح روحاني في تصريح لدى مشاركته في مسيرات يوم القدس العالمي، اليوم الجمعة، في طهران، بأن يوم القدس يمثل مواجهة جميع المسلمين لمعتدي العالم، ويحمل رسالة بأن فلسطين تنبض بالحیاة دائما، وأن القدس للمسلمين، بحسب وكالة "فارس".

    وشدد الرئيس الإيراني على أن "صفقة القرن" ستتحول إلى "هزيمة القرن" وستفشل بكل تأكيد، لافتا إلى أن الشعب الإيراني على مدى 40 عاما يندد بالاستكبار والصهاينة في الشارع، والشعب الفلسطيني يقاوم الاستكبار والصهاينة منذ 71 عاما.

    الموضوع:
    قمة مكة (62)

    انظر أيضا:

    شاهد... ابن سعد الحريري بالزي السعودي في قمة مكة
    أول تعليق من إيران على بيان قمة مكة والاتهامات الموجهة ضدها
    اليمن.. "أنصار الله" تعلق على معرض صواريخها وطائراتها المسيرة في مكة
    البيان الختامي لقمة مكة: السعودية لها حق الدفاع عن أرضها... والعراق يسجل اعتراضه
    الكلمات الدلالية:
    قمة مكة, العلاقات الإيرانية السعودية, القضية الفلسطينية, الحكومة الإيرانية, إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik