02:57 GMT19 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 11
    تابعنا عبر

    قال مستشار الأمن القومي الأمريكي، جون بولتون، إن الولايات المتحدة تريد انسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، لأن ذلك سيقوي حلف شمال الأطلسي ويعني احترام نتيجة الاستفتاء الذي أجري على عضويتها في الاتحاد في 2016، بحسب رأيه.

    نقلت صحيفة "تلغراف" البريطانية عن بولتون قوله "ما تفضله الولايات المتحدة هو أن تسير بريطانيا على النهج الذي طلبه الشعب وتنسحب من الاتحاد الأوروبي. إنه درس للجميع عن انتصار الديمقراطية".

    وأضاف "أعتقد أن ذلك سيساعدنا في حلف شمال الأطلسي تحديدا في أن تكون لدينا دولة أخرى قوية ومستقلة مما سيساعد الحلف على أن يكون أكثر فاعلية".

    وقال بولتون للصحفيين في لندن أمس الخميس لدى سؤاله عن خروج بريطانيا من التكتل، إن الولايات المتحدة حققت نجاحا عندما أعلنت استقلالها عن المملكة المتحدة.

    وأعلنت رئيسة وزراء بريطانيا في وقت سابق، أنها ستستقيل في السابع من يونيو/ حزيران، بعدما أقرت بفشلها في تحقيق الانفصال البريطاني وهو ما أثار سباقا داخل حزب المحافظين بين المتنافسين على شغل موقعها.

    ويرى 4 من الطامحين في الفوز برئاسة حزب المحافظين، خلفا لتريزا ماي، أنه ينبغي لبريطانيا ترك الاتحاد الأوروبي في 31 أكتوبر/ تشرين الأول، حتى إذا تم ذلك دون اتفاق.

    انظر أيضا:

    موسكو توسع قائمة ممثلي الاتحاد الأوروبي المحظور دخولهم إلى روسيا
    وزير الخارجية البريطاني يفضل تأجيل موعد خروج بلاده من الاتحاد الأوروبي
    الاتحاد الأوروبي يدعو روسيا وتركيا وإيران لحماية المدنيين في إدلب
    الاتحاد الأوروبي يحذر من تصاعد التوتر في السودان على خلفية إيقاف المحادثات
    تركيا ترد على تقرير الاتحاد الأوروبي حول حقوق الإنسان
    الكلمات الدلالية:
    الولايات المتحدة الأمريكية, بريطانيا, أمريكا, المملكة المتحدة, تيريزا ماي, جون بولتون, الاتحاد الأوروبي, بريكست, أخبار العالم, أخبار أمريكا, أخبار بريطانيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook