Widgets Magazine
19:34 12 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019
مباشر
    ترامب

    ترامب يحث لندن على الانسحاب من المحادثات مع الاتحاد الأوروبي إذا لم تحصل على ما تريده

    © REUTERS / JOSHUA ROBERTS
    العالم
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إنه يجب على بريطانيا رفض دفع ميزانية انفصالها عن الاتحاد الأوروبي، والتي تبلغ 39 مليار دولار، والانسحاب من محادثات الخروج من الاتحاد إذا لم تعط بروكسل بريطانيا ما تريده.

    وأضاف ترامب في مقابلة مع صحيفة "صنداي تايمز" البريطانية، قبل زيارة الدولة التي يقوم بها لبريطانيا ابتداء من يوم الاثنين "إنه يجب على زعيم بريطانيا المقبل إرسال، نايجل فاراج، المؤيد لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي لإجراء المحادثات مع الاتحاد".

    ومن بين هؤلاء المرشحين لإجراء المفاوضات، وزير الخارجية البريطان السابق، بوريس جونسون، الذي أشاد ترامب به في مقابلة مع صحيفة "ذا صن" البريطانية أمس الجمعة، إلى جانب وزير البريكسيت السابق دومينيك راب، ووزير الداخلية البريطاني، ساجيد جافيد.

    كما قال ترامب للصحيفة البريطانية، إنه كان من الخطأ بالنسبة للمحافظين عدم إشراك نايجل فراج، زعيم حزب "بريكست"، في مفاوضات مع بروكسل،وذلك بعد نجاحه في انتخابات البرلمان الأوروبي الشهر الماضي.

    وعن نايجل فاراج، قال ترامب:

    "أحب نايجل كثيرا، فلديه الكثير لكي يقدمه، إنه شخص ذكي للغاية، هم لن يستعينوا به في المحادثات، ولكن فكر كيف ستتحسن الأوضاع إذا فعلوا ذلك، فهم لم يكتشفوا ذلك بعد". 

    وفيما يتعلق بمشروع قانون انفصال بريطانيا عن الاتحاد الأوروبي، قال ترامب: "لو كنت أنا، فلن أدفع 50 مليار دولار، فهذا رقم هائل".

    وتأتي تصريحات دونالد ترامب، قبل أيام من زيارته الرسمية لبريطانيا، والتي ستستمر من 3 إلى 5 يونيو/حزيران الجاري، بدعوة من الملكة إليزابيث، وذلك قبل حضوره احتفالات الحرب العالمية الثانية في فرنسا، وقيامه بزيارة إلى أيرلندا.    

    وأعلنت رئيسة وزراء بريطانيا، تيريزا ماي، في وقت سابق، أنها ستستقيل في السابع من يونيو/ حزيران، بعدما أقرت بفشلها في تحقيق الانفصال البريطاني، وهو ما أثار سباقا داخل حزب المحافظين بين المتنافسين على شغل موقعها.    

    ويرى 4 من الطامحين في الفوز برئاسة حزب المحافظين، خلفا لتريزا ماي، أنه ينبغي لبريطانيا ترك الاتحاد الأوروبي في 31 أكتوبر/ تشرين الأول، حتى إذا تم ذلك دون اتفاق.

    انظر أيضا:

    رئيس السلفادور الجديد يتعهد معالجة مشاكل البلاد... هكذا علق ترامب على توليه منصبه
    كوربين يتهم ترامب بالتدخل في شؤون بريطانيا
    ترامب يعلق على حادثة إطلاق النار في فرجينيا
    ترامب يرتكب خطأ قانونيا جديدا بحق الجولان السوري المحتل
    كييف: ترامب يدعو زيلينسكي لزيارة رسمية إلى واشنطن
    الكلمات الدلالية:
    بريكست, أخبار بريطانيا, أخبار أمريكا, أخبار العالم, الحكومة الأمريكية, الرئاسة الأمريكية, دونالد ترامب, أمريكا, بريطانيا, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik