09:10 GMT22 يونيو/ حزيران 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 41
    تابعنا عبر

    قال رئيس هيئة الأركان الإيرانية، اللواء محمد باقري، إن "اتساع قوة إيران الإقليمية وتعزيز عمقها الاستراتيجي جعل حل أي أزمة في الشرق الأوسط غير ممكن من دون مشاركتها".

    وقال اللواء باقري، في بيان له، بمناسبة ذكرى وفاة الإمام الخميني التي تحل يوم الثلاثاء المقبل: "قدرات إيران الدفاعية ونفوذنا الإقليمي نتاج مدرسة الإمام الخميني وتوصيات المرشد الأعلى علي خامنئي"، وذلك حسب وكالة "تسنيم"الإيرانية.

    وأوضح باقري في كلمة اليوم الأحد، بمناسبة ذكرى وفاة الإمام الخميني، التي تصادف الثلاثاء المقبل، أن "قدرات إيران الدفاعية ونفوذنا الإقليمي نتاج مدرسة الإمام الخميني، مؤكدا أن طهران لن"تدخر جهدا في الدفاع عن استقلال وسيادة وأمن إيران في مواجهة الأعداء".

    وأضاف أن إيران لن تتراجع "قيد أنملة عن قدراتها العسكرية والدفاعية"، مؤكدا أن بلاده "ستحول أي تهديد إلى فرصة لتعزيز قدراتها العسكرية والصاروخية وستقطع يد ورجل أي معتد.

    وفي وقت سابق، قال الرئيس الإيراني حسن روحاني إن بلاده مستعدة للمحادثات إذا أظهر الجانب الآخر الاحترام واتبع القواعد الدولية لا أن يصدر أمرا بالتفاوض.

    وجدد الرئيس الإيراني، حسن روحاني، استعداد بلاده للتفاوض مع الولايات المتحدة حول الخلافات المتعلقة ببرنامجها النووي وما يتصل به من عقوبات أمريكية على أساس من الاحترام.

    ونقل التلفزيون الإيراني عن روحاني قوله خلال استقباله عددا من الرياضيين الإيرانيين، "نحن أهل للمنطق والمفاوضات مع شخص يجلس على طاولة المفاوضات باحترام، وليس مع شخص يصدر أمرا بالمفاوضات".

    انظر أيضا:

    وسط التصعيد العسكري ضد إيران... اجتماع عسكري أمريكي خليجي "رفيع المستوى"
    إيران تعلن عن إجراء عسكري مع روسيا
    خبير عسكري سوري: واشنطن تستخدم "داعش" في مواجهة إيران وروسيا
    خبير عسكري: مؤتمر "وارسو" مقدمة لإعلان الحرب ضد إيران
    إيران تعلن عن "إنجاز عسكري" في صواريخها
    بعد إعلانها عن إجراء عسكري جديد... الاتحاد الأوروبي يوجه رسالة إلى إيران
    الكلمات الدلالية:
    الاتفاق النووي الإيراني, قدرات عسكرية, إيران تحارب, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, الموقف ضد إيران, إثارة الحرب مع إيران, الثورة الإيرانية, الحكومة الإيرانية, الحرس الثوري الإيراني, الجيش الإيراني, رئيس أركان الجيش الإيراني اللواء محمد باقري, الخميني, طهران, إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook