17:00 10 ديسمبر/ كانون الأول 2019
مباشر
    حبل إعدام

    محكمة عراقية تحكم على فرنسي تاسع بالإعدام بتهمة الانضمام لتنظيم "داعش"

    © flickr.com / Patrick Feller
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أصدرت محكمة عراقية، اليوم الأحد، حكما بالإعدام على فرنسي ثاني بتهمة الانضمام لتنظيم داعش (المحظور في روسيا)، وهو الحكم الثاني بالإعدام على فرنسي اليوم.

    القاهرة — سبوتنيك. ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية أن "محكمة مكافحة الإرهاب في العراق أصدرت حكما بالإعدام على فياني أوراغي، 28 عاما، وهو الفرنسي التاسع الذي يصدر بحقه حكما بالإعدام، لإدانته بالانتماء لتنظيم داعش [المحظور في روسيا]".

    وأشارت الوكالة إلى أن "المتهم من أصل جزائري، وأقر بالعمل مع داعش، لكنه نفي مشاركته في القتال سواء في سوريا أو في العراق".   

    وقال وزير الخارجية الفرنسي، جان إيف لودريان، في كلمة أمام الجمعية الوطنية، إن "الفرنسيين السبعة الذين حكم عليهم العراق بالإعدام بتهمة الانتماء لداعش نالوا محاكمة عادلة".

    وكان لو دريان، قد قال، إن باريس تكثف الجهود الدبلوماسية لمنع إعدام أربعة من مواطنيها في العراق بعد إدانتهم بالانتماء لتنظيم "داعش" الإرهابي، مؤكدا في الوقت ذاته، إن فرنسا تحترم سيادة العراق لكنها تعارض عقوبة الإعدام.

    وحكمت محكمة عراقية، بالإعدام على ثلاثة فرنسيين، لانضمامهم لتنظيم "داعش" الإرهابي.

    ونقلت وكالة "فرانس برس" عن مسؤول قضائي القول إن محكمة عراقية حكمت على ثلاثة مواطنين فرنسيين بالإعدام بعد إدانتهم بالانضمام للتنظيم الإرهابي، وأمامهم 30 يوما للاستئناف على الحكم. وذكرت الوكالة أن المحكوم عليهم هم كيفن جونوت وليونارد لوبيز وسالم ماشو، وكان قد تم القبض عليهم في سوريا على أيدي قوة مدعومة من الولايات المتحدة الأمريكية.

    كما أصدرت محكمة عراقية، الاثنين الماضي، حكما بإعدام فرنسي رابع بتهمة الانضمام لتنظيم "داعش"، الإرهابي. وذكرت وكالة "فرانس برس"، أن "الفرنسي يدعى مصطفى مرزوقي، ويبلغ من العمر 37 عاما، وصدر عليه الحكم بالإعدام شنقا".

    انظر أيضا:

    القبض على 9 من عناصر "داعش" في محافظة نينوى العراقية
    قوة استخباراتية عراقية تقتل 6 من عناصر "داعش" غرب الموصل
    محتويات عثرت عليها القوات العراقية في أخطر أوكار "داعش" (صور)
    أمريكا تنقل معتقلين يشتبه في انتمائهم لـ"داعش" من سوريا إلى العراق
    المشتبه به الرئيسي في تفجير ليون بايع تنظيم "داعش"
    الكلمات الدلالية:
    القضاء العراقي, إدانة, داعش في العراق, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, إعدام, داعش, العراق, فرنسا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik