Widgets Magazine
07:54 22 أغسطس/ أب 2019
مباشر
    رئيس الجمهورية العراقية برهم صالح

    الرئيس العراقي يدعو أمريكا للتخلي عن سياسة الحروب

    © REUTERS / MAX ROSSI
    العالم
    انسخ الرابط
    110

    دعا العراق، اليوم الأحد، الولايات المتحدة الأمريكية إلى تبني نهج الحوار وتجنب سياسة الحروب في تعاملها مع أزمات المنطقة، في وقت تشهد فيه المنطقة تصاعدا في التوترات بين الولايات المتحدة وإيران على خلفية تهديدات للمصالح الأمريكية تزعم واشنطن وقوف إيران وراءها.

    وذكر بيان للرئاسة العراقية أن الرئيس برهم صالح، خلال استقباله القائم بأعمال السفارة الأمريكية في العراق، جوي هود، في القصر الرئاسي،  أكد "حرص العراق على اتباع الحوار البناء في معالجة الأزمات في المنطقة، والابتعاد عن سياسات الحروب والمحاور".

    كما أكد الرئيس العراقي "ضرورة تجنب العراق آثار الصراعات والأزمات وفق مصالحه الوطنية في الاستقرار والازدهار"، بالإضافة إلى "بناء علاقات متوازنة مع جميع الدول على أساس احترام السيادة والمصالح المتبادلة"، وذلك بحسب قناة "السومرية نيوز".

    وتشهد العلاقات بين الولايات المتحدة وإيران تصعيدا، لافتا في الأشهر الأخيرة على خلفية فرض واشنطن عقوبات اقتصادية موجعة على إيران.

    وتصاعد التوتر بين إيران والولايات المتحدة، ويتزايد القلق حيال تفجر صراع محتمل في وقت تشدد فيه واشنطن العقوبات والضغوط السياسية على طهران وتكثف وجودها العسكري في المنطقة.

    وأرسلت الولايات المتحدة تعزيزات عسكرية إلى الشرق الأوسط تضمنت حاملة طائرات وقاذفات من طراز (بي — 52)، وصواريخ باتريوت، في استعراض للقوة في مواجهة ما يقول مسؤولون من الولايات المتحدة إنه تهديدات إيرانية للقوات والمصالح الأمريكية في المنطقة.

    وأصدر الجيش الأمريكي، يوم الجمعة 10 مايو/ أيار، تحذيرا شديد اللهجة من أن إيران ووكلاءها قد يستهدفون السفن التجارية في البحر الأحمر وباب المندب، حسب "رويترز".

    وحذرت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية من سمّتهم الأعداء من مغبة أي تحركات عدائية محتملة، مشددة على أنها ستواجَه برد مؤلم يبعث على الندم.

    انظر أيضا:

    العراق... الحشد الشعبي يقترب من كشف المسؤول عن تفجيرات كركوك
    العراق... اعتقال "إرهابي" شارك في جريمة "سبايكر"
    العراق يكشف حجم صادراته النفطية في مايو
    العراق يعلن تصدير ما يقرب من 111 مليون برميل نفط في مايو
    العراق: انتهاء حالة الطوارئ في حقل مجنون النفطي جنوبي البلاد
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العراق, برهم صالح, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik