04:44 GMT09 مارس/ آذار 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 90
    تابعنا عبر

    أعلن المكتب الإعلامي للأسطول السادس الأمريكي، اليوم الأربعاء، بأن طائرة روسية من طراز "سوخوي 35" اعترضت ثلاثة مرات طائرة استطلاع أمريكية فوق البحر المتوسط، أحدها "غير آمن".

    واشنطن — سبوتنيك. وجاء في بيان للمكتب الصحفي للأسطول السادس: "في 4 حزيران/ يونيو 2019 جرى اعتراض طائرة أمريكية من طراز" بي- 8 إي" بوسيدون كانت تحلق في المجال الجوي الدولي للبحر المتوسط من قبل طائرة روسية طراز" سو- 35 " ثلاث مرات خلال 175 دقيقة، واعتبر هذا المواجهة غير آمنة، كون الاعتراض الأول والثالث كان آمنين بينما الاعتراض الثاني كان غير آمن".

    وأضاف أن "الطائرة الروسية حلقت بسرعة عالية مباشرة أمام الطائرة (الأمريكية)، مما خلق خطرا على الطيارين وأفراد الطاقم لدينا".

    وتنتمي طائرة "سو-35" إلى الجيل الرابع (+ +) من الطائرات المقاتلة. وقد صنعت روسيا مقاتلة الجيل الخامس. وتأكد نائب وزير الدفاع خلال زيارته إلى مصنع الطائرات في مدينة كوسومولسك من إتمام الاستعدادات لتصنيع مقاتلات الجيل الخامس "سو-57"، وتفقد النموذج العملي الأول من مقاتلة الجيل الخامس الذي ستتسلمه القوات الجوية الفضائية الروسية في نهاية عام 2019.

    وتستطيع مقاتلة "سو-57" التي تعتبر من الطائرات الخفية التي يصعب اكتشافها بواسطة الرادار أن تنازع أي مقاتلة من مقاتلات العدو، وتقدر أيضا على تدمير الأهداف الأرضية والبحرية. 

    انظر أيضا:

    استخدام "سوخوي 35" في سوريا يعطي دفعا لتطوير الجيل الرابع من المقاتلات
    مزايا "سوخوي 35" تظهر في فيديو مثير
    سوريا: "سوخوي 35" تتغلب على "إف-22"
    خبير يبين لماذا ترى الإمارات أهمية توقيع صفقة طائرات "سوخوي 35"
    على ضوء تجربة استخدامها "سوخوي 35" تزداد فتكا
    الكلمات الدلالية:
    سو 35, أمريكا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook