Widgets Magazine
10:23 23 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    الرئيس الصيني شي جين بينغ في موسكو

    الرئيس الصيني يصل إلى روسيا في زيارة رسمية

    © Sputnik . Anton Denisov
    العالم
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    وصل الرئيس الصيني، شي جين بينغ، إلى العاصمة الروسية موسكو، اليوم الأربعاء، في زيارة رسمية تستمر حتى 7 حزيران/يونيو الجاري.

    موسكو — سبوتنيك. وأفاد مراسل وكالة "سبوتنيك" بأن طائرة الرئيس الصيني هبطت في مطار "فنوكوفو"، في تمام الساعة 12:00 بتوقيت موسكو، وكان في استقبال الرئيس الصيني، وزير تنمية الشرق الأقصى، ألكسندر كوزلوف، ونائب وزير الخارجية، إيغور مورغولوف، والسفير الصيني لدى روسيا، لي هوي، والسفير الروسي لدى الصين، أندريه دينيسوف، ورئيس قسم المراسم بوزارة الخارجية الروسية، إيغور بوغداشيف.

    وحيا أفراد حرس الشرف الروس الرئيس الصيني، عازفين النشيد الوطني للبلدين. وتعد هذه الزيارة التي تستمر من 5 إلى 7 حزيران/يونيو، الأولى بعد انتخاب شي جين بينغ لمنصب رئيس جمهورية الصين الشعبية، في آذار/مارس من العام الماضي.

    ويذكر أن برنامج زيارة، شي جين بينغ، يتضمن لقاء مع الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، حيث من المقرر أن يبحث الطرفان قضايا الطاقة، ومشروع مشترك لطائرة كبيرة الحجم ومروحيات ثقيلة، ووضع العلاقات الاقتصادية والتجارية والمالية، والفضاء والبنية التحتية.

    ويشار إلى أنه من بين الموضوعات الأوسع نطاقاً، سيتم بحث اقتران بناء الاتحاد الاقتصادي للمنطقة الأوروبية الآسيوية مع المبادرة الصينية "حزام واحد وطريق واحد" والوضع في شبه الجزيرة الكورية. كما أنه من المقرر، خلال الزيارة، توقيع حوالي 30 وثيقة، بالإضافة إلى وثيقة حول تعزيز الاستقرار الاستراتيجي.

    وسيشارك شي جين بينغ أيضًا، في منتدى سان بطرسبورغ الاقتصادي الدولي، كضيف شرف، حيث سيلقي كلمة في الجلسة العامة.

    الكلمات الدلالية:
    الرئيس الصيني, موسكو, زيارة
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik