16:09 GMT21 فبراير/ شباط 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    2112
    تابعنا عبر

    أثار المرشد الأعلى الإيراني، علي خامنئي، جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد ظهوره أثناء إلقائه خطبة صلاة عيد الفطر، اليوم الأربعاء متكئا على سلاح روسي.

    وقالت وكالة فارس الإيرانية، إن المرشد كان يحمل بندقية قنص روسية من نوع "دراغانوف"، أثناء خطابه أمس في الذكرى الثلاثين لوفاة آية الله الخميني.

    وأكد خامنئي، أن محور المقاومة في أكثر أوقاته انسجاما، مشيرا إلى أن إيران ستصل لنقطة الردع العسكري والاقتصادي رغم العقوبات الأمريكية.

    اضغط لتعرف أكثر عن سلاح دراغونوف البسيط القاتل.

    وقال خامنئي "اليوم محور المقاومة في أكثر وقت انسجاما منذ أربعين سنة"، وأضاف "لدينا مشاكل اقتصادية في إيران ولكن لن نصل إلى طريق مسدود. هناك مشاكل ولدينا أسباب خاصة لها".

     

    وأوضح المرشد "سوف نصل إلى نقطة الردع في المجال الاقتصادي، وفي المجال العسكري لدرجة أن العدو لن يستطيع  تهديد الشعب الإيراني أو القيام بأية حركة مقابل القوة العسكرية الإيرانية".

     

    وأشار خامنئي إلى أن "أمريكا تتآكل من الداخل ونفوذها السياسي يتراجع، وهناك إحصاءات تؤكد ذلك".

    وأكد المرشد "يجب ضبط قيمة العملة الوطنية وأن نتحرر من بيع النفط الخام، ويجب قطع أيدي الإرهابيين الاقتصاديين والذين يقومون بعمليات تهريب عن السلطة التنفيذية".

    وتصاعد التوتر بين إيران والولايات المتحدة، ويتزايد القلق حيال تفجر صراع محتمل في وقت تشدد فيه واشنطن العقوبات والضغوط السياسية على طهران وتكثف وجودها العسكري في المنطقة.

    وأرسلت الولايات المتحدة تعزيزات عسكرية إلى الشرق الأوسط تضمنت حاملة طائرات وقاذفات من طراز "بي — 52"، وصواريخ باتريوت، في استعراض للقوة في مواجهة ما يقول مسؤولون من الولايات المتحدة إنه تهديدات إيرانية للقوات والمصالح الأمريكية في المنطقة.

    انظر أيضا:

    المرشد الإيراني: القرآن تحفة فنية وتجب تلاوته بشكل فني
    المرشد الإيراني: كثير من قادة العرب عبيد وتابعون للكفار
    الأسد يلتقي المرشد الأعلى الإيراني في طهران
    المرشد الإيراني يصدر بيانا "مهما"... بعد غيابه "لأول مرة" عن احتفالات الثورة
    الكلمات الدلالية:
    آية الله علي خامنئي, إيران, سلاح, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook