14:10 19 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019
مباشر
    احتجاجات في السودان ترفض المجلس العسكري

    شبكة أمريكية: بريطانيا تستدعي سفير السودان لديها

    © REUTERS / STRINGER
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أفاد متحدث باسم الخارجية البريطانية لشبكة "سي إن إن" الأمريكية، بأن بريطانيا استدعت، أمس الخميس، سفير السودان في لندن لإبداء قلقها من أحداث العنف الأخيرة التي شهدتها البلاد.

    في سياق متصل، حذّر جوناثان الن، نائب ممثل بريطانيا في الأمم المتحدة، في وقت سابق الخميس، أن الجيش السوداني قد يكون أخذ "طريقا خطرا للغاية" إذا لم يعودوا لحكومة يقودها مدنيون، بحسب "سي إن إن".

    وكانت لجنة أطباء السودان المركزية قد أعلنت أن كادرها الطبي أكد، في وقت متأخر من يوم أمس الخميس، مقتل خمسة أشخاص برصاص مليشيا الجنجويد والمجلس العسكري الانقلابي، أربعة منهم بمدينة بورتسودان والخامس بالخرطوم من ضحايا مجزرة القيادة العامة كان في العناية المكثفة، مشيرة إلى أن التأخير عن الإعلان يعود لفقدان شبكات التواصل والتضييق الأمني على الكادر الطبي.

    وأضافت اللجنة المركزية للأطباء في السودان، بهذا يزداد عدد القتلى الذين تم حصرهم بواسطة الأطباء إلى (113) شخصا، مع تأكيدنا الدائم علي صعوبة الحصر في ظل التضييق الأمني الخانق وانقطاع خدمة الإنترنت عن السودان نهائياً.

    ووصلت المحادثات بين المجلس العسكري والمعارضة إلى طريق مسدود في ظل خلافات عميقة بشأن من ينبغي أن يقود المرحلة الانتقالية نحو الديمقراطية، ومدتها ثلاث سنوات، واقتحمت قوات الأمن السودانية ساحة الاعتصام في وسط الخرطوم، الاثنين الماضي، وقامت بفضه بالقوة.

     

    انظر أيضا:

    لجنة أطباء السودان المركزية تؤكد مقتل خمسة أشخاص منذ يوم أمس
    تباين المواقف الدولية من الأزمة في السودان
    الاتحاد الأفريقي يعلق عضوية السودان لحين نقل السلطة لحكومة مدنية
    تصريحات جديدة من السعودية بشأن فض الاعتصام في السودان
    رئيس وزراء إثيوبيا يزور السودان للوساطة بين المجلس العسكري وقوى الحرية والتغيير
    الكلمات الدلالية:
    لجنة أطباء السودان المركزية, السودان, بريطانيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik