16:32 16 ديسمبر/ كانون الأول 2019
مباشر
    ترامب و شي جين بينغ

    الرئيس الصيني: ترامب صديقي

    © AFP 2019 / Fred Dufour
    العالم
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    وصف الرئيس الصيني، شي جين بينغ، نظيره الأمريكي، دونالد ترامب، اليوم الجمعة، بأنه صديقه، وقال إنه يعتقد أن الولايات المتحدة لا ترغب في إفساد العلاقات الاقتصادية مع الصين.

    وفي معرض حديثه بمدينة سان بطرسبرج الروسية خلال منتدى اقتصادي، قال شي إن العلاقات التجارية والاستثمارية بين الصين والولايات المتحدة قوية، وفقا لرويترز.

    وأضاف متحدثا بالصينية التي ترجمت إلى الروسية ثم ترجمتها رويترز إلى الإنجليزية: "يصعب تصور انفصال الولايات المتحدة التام عن الصين أو انفصال الصين التام عن الولايات المتحدة. لا نريد ذلك ولا يريد شركاؤنا الأمريكيون ذلك. الرئيس ترامب صديقي وأنا واثق أنه لا يريد ذلك". 

    وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أعرب مؤخرا عن ثقته في التوصل لاتفاقية تجارية مع الصين.

    وقال ترامب في مقابلة مع شبكة "فوكس نيوز" الأمريكية:"نعم، بالتأكيد، سأحقق اتفاقية تجارية مع الصين"، مضيفا أن "الصين تريد بالفعل إبرام اتفاق".

    وختم، قائلا: "أود أن أبرم اتفاقا، لكن ما فعلوه كان سيئا للغاية. لدينا اتفاق، وحاولوا تغيير شروط الاتفاق. لا يمكنهم فعل ذلك".

    وكانت الصين ردت، الشهر الماضي، بالمثل على إجراءات أمريكية تفرض رسوما على الجزء الأكبر من الصادرات الصينية إلى الولايات المتحدة، وأعلنت فرض رسوم على سلع أمريكية بقيمة 60 مليار دولار، اعتبارا من الأول من حزيران/يونيو، وذلك بعد قرار الرئيس الأمريكي بزيادة قيمة التعريفات الجمركية على البضائع الصينية من 10 بالمئة إلى 25 بالمئة، وتحذيره الصين من الرد على الرسوم الجمركية الأمريكية.

    وكانت جولة المحادثات الأخيرة بين واشنطن وبكين، انتهت من دون التوصل لاتفاق ينهي النزاع التجاري الدائر بين أكبر قوتين اقتصاديتين في العالم، والذي يثير مخاوف من تداعياته السلبية على الأسواق العالمية.

    انظر أيضا:

    الصين تصل إلى التفوق البحري على أمريكا
    وكالة: أمريكا تستفز الصين بقرار مرتقب رغم تحذيرها من كارثة الحرب
    ترامب: الشركات تغادر الصين إلى دول أخرى من بينها أمريكا لتجنب دفع الرسوم على الواردات
    في تصعيد جديد مع أمريكا… الصين تعلن قائمة سوداء للشركات الأجنبية "غير الموثوق بها"
    الصين تعد بالانتقام من أمريكا بسبب "هواوي"
    الكلمات الدلالية:
    العالم, أخبار العالم, أخبار أمريكا, أخبار الصين, الحكومة الأمريكية, الحكومة الصينية, شي جين بينغ, دونالد ترامب, الولايات المتحدة الأمريكية, أمريكا, الصين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik