Widgets Magazine
02:00 23 أغسطس/ أب 2019
مباشر
    وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، إيران 26 مايو/ أيار 2019

    إيران: انتهاء مهلة الـ60 يوما دون نتائج يعني إجراءات جديدة في إطار الاتفاق النووي

    © REUTERS / Khalid Al-Mousily
    العالم
    انسخ الرابط
    0 30

    أعلن وزير الخارجية الإيرانية محمد جواد ظريف، أن "انتهاء مهلة الـ60 يوما للدول الموقعة على الاتفاق النووي دون نتائج، سيعني إجراءات جديدة من قبلها في إطار الاتفاق".

    وقال ظريف، إن "انتهاء مهلة الستين يوما دون نتائج يعني إجراءات جديدة في إطار الاتفاق النووي"، مشيرا إلى أن "أوروبا ليست في موقع يؤهلها لتوجيه النقد لإيران سواء داخل إطار الاتفاق النووي أو خارجه"، وأكد أنه "على الأوروبيين إعادة العلاقات الاقتصادية مع إيران إلى طبيعتها"، وذلك حسب وكالة "مهر" الإيرانية.

    وأضاف أن "السياسات الأوروبية في الشرق الأوسط لم تجلب سوى الدمار"، وقال: "بعض الدول في أوروبا لا تزال تبيع السعودية السلاح لقصف اليمن، والأوروبيون سمحوا لبعض دول المنطقة بارتكاب الجرائم".

    وعن زيارة رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي المنتظرة إلى طهران، قال ظريف: "سنبلغ رئيس الوزراء الياباني بوجهة نظرنا بالنسبة لدعوات التفاوض"، معتبرا أن "دعوات ترامب للتفاوض كاذبة ولا يمكن التفاوض في ظل استمرار الضغوط".

    وتابع: "سنوضح لرئيس الوزراء الياباني أن الحرب الاقتصادية الأمريكية هي نوع من الإرهاب وأنه لتغيير الوضع الحالي ينبغي على ترامب أن ينهي الحرب الاقتصادية ضد طهران".

    انظر أيضا:

    ليست الأخيرة...أمريكا تفرض عقوبات جديدة على إيران
    نصر الله: أمريكا تعلم أن الحرب على إيران تعني أن قواتها في المنطقة ستباد
    إيران لقادة الخليج: أمريكا لن تحميكم مقابل خيانتكم للعالم الإسلامي بدعم صفقة القرن
    أمريكا تعلن اتخاذ إجراء جديد ضد إيران الأسبوع المقبل
    ترامب: أمريكا لا تهدف لتغيير النظام في إيران
    الكلمات الدلالية:
    حرب اقتصادية, الاتفاق النووي الإيراني, أخبار العالم, العلاقات الأمريكية الإيرانية, الموقف ضد إيران, إثارة الحرب مع إيران, وزارة الخارجية الإيرانية, البيت الأبيض, الاتحاد الأوروبي, دونالد ترامب, شينزو آبي, محمد جواد ظريف, السعودية, إيران, اليمن, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik