21:08 17 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019
مباشر
    برج آزادي في طهران

    القضاء الإيراني يعلن تسليم نزار زكا إلى لبنان

    © Fotolia / Curioso Photography
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    أعلن المتحدث باسم السلطة القضائية الإيرانية، غلام حسين إسماعيلي، اليوم الثلاثاء، أن طهران ستسلم اللبناني المحتجز نزار زكا إلى لبنان.

    وقال إسماعيلي: "وصلنا طلب عفو من الرئيس اللبناني ومن نزار زكا نفسه، ونحن قمنا بتطبيق القانون وإطلاق سراحه بشكل مشروط"، وفق ما ذكرته وكالة الأنباء الإيرانية "إرنا".

    وتابع: "يحق للقاضي أن يأمر بإطلاق سراح سجين وفقا للظروف، بحثنا بالأمر، كان يتحلى بحسن السلوك خلال وجوده في السجن، ونظرا لأن الرئيس اللبناني وحزب الله اعتبروا الإفراج عنه من مصلحتهم، وتعهد زكا بأنه لن يعاود جريمته بعد الإفراج، وافقنا على طلب إطلاق سراحه".

    وكان نزار زكا قد اعتقل عام 2015، وأعلنت وسائل الإعلام الإيرانية، أن زكا كان على صلة بالجيش وأجهزة المخابرات الأمريكية وأن الحرس الثوري اعتقله.

    وأعلنت المديرية العامة للأمن العام في لبنان، الأحد الماضي، أن اللواء عباس إبراهيم غادر بيروت متوجها إلى طهران لاستكمال مساعي إطلاق سراح المواطن اللبناني.

    انظر أيضا:

    إيران تفرج خلال ساعات عن اللبناني نزار زكا المتهم بالتجسس لصالح أمريكا
    إيران تنفي عفوها عن المدان بالتجسس لصالح أمريكا بمناسبة عيد الفطر
    وزير إسرائيلي تجسس لصالح إيران وزودها بمعلومات أمنية وعن الدفاع والطاقة والمسؤولين
    إيران: اعتقال أعضاء شبكة تجسس مرتبطة ببريطانيا
    تفاصيل سقوط شبكة تجسس لصالح أمريكا وإسرائيل داخل إيران
    الكلمات الدلالية:
    العلاقات الإيرانية اللبنانية, المخابرات الأمريكية, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, تجسس, سجن, إطلاق سراح, القضاء الإيراني, حزب الله اللبناني, الحرس الثوري الإيراني, الرئاسة اللبنانية, طهران, إيران, لبنان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik