10:50 GMT22 فبراير/ شباط 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    تصعيد التوتر بين إيران والولايات المتحدة (101)
    0 90
    تابعنا عبر

    أعلنت طهران أن جدول أعمال الصناعات الإيرانية الدفاعية يتضمن زيادة إنتاج المقاتلة الحربية الإيرانية النفاثة كوير التي أزيح الستار عنها في أغسطس/ آب من العام من الماضي.

    ونقلت وكالة "فارس" عن وزير الدفاع الإيراني العميد أمير حاتمي أن "جدول أعمال الصناعة الدفاعية في البلاد يتضمن إنتاج المزيد من الطائرة المقاتلة النفاثة الوطنية "كوثر".

    وصرح حاتمي خلال زيارته التفقدية مع قائد القوة الجوية وعدد من كبار المسؤولين العسكريين في مجال صناعة الطائرات التابعة للوزارة "هسا" في أصفهان وسط البلاد، أن "الخبراء الدؤوبين بمنظمة الصناعات الجوية بوزارة الدفاع قد بذلوا كل جهودهم على مدى الأعوام الأربعين الماضية في سياق الارتقاء بقدرات القتال الجوي والمثال على ذلك هو تصنيع وإنتاج المقاتلة الوطنية "كوثر" خلال العام الماضي".

    وخلال جولته، تعرف الوزير الإيراني عن كثب على مسيرة أنشطة القطاع الجوي للقوات المسلحة وأحدث الإجراءات المتعلقة بتصنيع وإنتاج المقاتلة الوطنية "كوثر".

    وكانت المقاتلة "كوثر" المصنعة محليا قد أزيح الستار عنها في 22 أغسطس/ آب من العام الماضي في يوم الصناعات الدفاعية بحضور الرئيس حسن روحاني.

    ونقلت وكالة "تسنيم" الإيرانية، في وقت سابق أن "المقاتلة المتطورة، والتي تم إنتاجها من قبل المتخصصين في منظمة الصناعات الجوية في وزارة الدفاع الإيرانية وإسناد القوات المسلحة، تتمتع بمواصفات مثل شبكات البيانات الرقمية العسكرية المتوافقة مع الجيل 4، وشاشات العرض الرقمية المتعددة الأغراض واستخدام الحاسوب للمحاسبات الباليستية، ورادار متطور متعدد المهام لتوجيه إطلاق النار ومنظومات الخرائط المتحركة الذكية، وغيرها من المواصفات الأخرى".

    الموضوع:
    تصعيد التوتر بين إيران والولايات المتحدة (101)

    انظر أيضا:

    قائد الجيش الإيراني: التصنيع المحلي لمقاتلة "كوثر" تأكيد على فشل الحظر الأمريكي
    إيران تبدأ تصنيع مقاتلة "كوثر" على نطاق واسع
    سلاح الجو الايراني يتسلم قريبا مقاتلة "كوثر" المصنعة محليا
    "بافار" و"كوثر"...إيران ترسل طائرات ودفاع جوي إلى سوريا
    الكلمات الدلالية:
    سلاح الجو الإيراني, كوثر, الجيش الإيراني, الحكومة الإيرانية, إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook