Widgets Magazine
23:58 19 يوليو/ تموز 2019
مباشر
    البيت الأبيض

    البيت الأبيض: مصر والأردن والمغرب أبلغتنا بأنهم سيحضرون مؤتمر البحرين

    © Sputnik . Vladimir Vedorenko
    العالم
    انسخ الرابط
    ورشة البحرين (94)
    115

    ذكر مسؤول بالبيت الأبيض، اليوم الثلاثاء، أن مصر والأردن والمغرب أبلغت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب باعتزامها حضور مؤتمر ترعاه واشنطن في البحرين أواخر يونيو حزيران بشأن مقترحات لدعم الاقتصاد الفلسطيني في إطار خطة سلام تستعد الولايات المتحدة لطرحها، بحسب ما أفادت "رويترز".

    وفي السياق ذاته، نشرت القناة العبرية الـ"13"، اليوم الثلاثاء، تغريدة لها على حسابها الرسمي على "تويتر"، أوضحت من خلالها أن كل من مصر والمغرب والأردن أعلنوا للإدارة الأمريكية أنهم سيشاركون في "ورشة البحرين".

    ونقلت القناة العبرية على لسان مصدر بارز في البيت الأبيض أن الدول الثلاث سيشاركون في "ورشة البحرين" التي ستعقد في الـ 25 والـ 26 من الشهر الجاري بالمنامة.

    وتعتبر مشاركة مصر والأردن مهمة على نحو خاص لأنهما تاريخيا طرفان رئيسيان في جهود السلام الإسرائيلية الفلسطينية. غير أن الزعماء الفلسطينيين تعهدوا بمقاطعة المؤتمر.

    ومن الجدير بالذكر أن الولايات المتحدة بصدد الإعلان عن خطة لتسوية الصراع بين فلسطين وإسرائيل وفق ما أطلق عليه تسمية "صفقة القرن" في منتدى البحرين الاقتصادي يوم 25 يونيو الجاري. كما أ‘لن الفلسطينيون عن رفضهم له، كونهم يشككون بنزاهة الطرف الأمريكي كوسيط بين الطرفين، ولا سيما بعد اعتراف ترامب بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل سفارة بلاده إليها من تل أبيب، الشيء الذي اعتبره الجانب الفلسطيني خروجاً على مقررات الشرعية الدولية ومجلس الأمن، التي تعتبر القدس الشرقية منطقة محتلة من قبل إسرائيل ولا يجوز المس بطابعها القائم قبل الاحتلال أو تغيير وضعها الجغرافي تاريخياً والسكاني أيضاً.

    وبدأت واشنطن في تطوير مبادرة السلام هذه منذ عامين. وقاد هذه الجهود مستشار ترامب وصهره، جاريد كوشنر، ومساعد الرئيس الأمريكي، جيسون غرينبلات. وذكرت وسائل إعلام أمريكية أن الخطة الجديدة ستركز على الاقتصاد والاستثمار.

    إنفوجرافيك - صفقة القرن: كيف تبدو خارطة فلسطين الجديدة
    © Sputnik /
    "صفقة القرن": كيف تبدو خارطة فلسطين الجديدة
    الموضوع:
    ورشة البحرين (94)

    انظر أيضا:

    صحيفة: الرئيس الفلسطيني يرفض عرضا مغريا من دول خليجية قبل إعلان "صفقة القرن"
    خبيرة: "صفقة القرن" ربما ليس هذا القرن
    خبراء يكشفون أبعاد فشل نتنياهو في تشكيل الحكومة على "صفقة القرن"
    وزير الخارجية: المغرب ليس لديه أي تفاصيل عن "صفقة القرن"
    سياسي فلسطيني: لهذه الأسباب سيفشل ترامب في تمرير "صفقة القرن"
    الكلمات الدلالية:
    المغرب, صفقة القرن, الأردن, مصر, أمريكا, البيت الأبيض
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik