19:10 14 ديسمبر/ كانون الأول 2019
مباشر
    ناقلة نفط

    روس وفليبينيون وجورجي واحد كانوا على متن الناقلة في خليج عمان

    © Sputnik .
    العالم
    انسخ الرابط
    استهداف ناقلتي نفط في خليج عمان (75)
    0 01
    تابعنا عبر

    قال المتحدث باسم شركة "فرونتلاين"، بات أدامسون، اليوم الخميس، أن 11 روسيا و11 فليبينا وجورجي واحد كانوا على متن الناقلة التي تعرضت لانفجار اليوم في خليج عمان.

    موسكو — سبوتنيك. وقال أدامسون لوكالة "سبوتنيك":  "لدينا 11 روسيا و11 فلبينيا وجورجي واحد على متن الناقلة. تم إجلاؤهم كلهم. وجميعهم بأمان

    وكان مصدر مطلع، أفاد لوكالة الأنباء الإيرانية "إرنا" إن البحرية الإيرانية قامت بإنقاذ 44 بحارا من ناقلتي نفط أجنبيتين تعرضتا لحادث في بحر عمان صباح اليوم وذلك بالتنسيق مع مركز البحث والإنقاذ في هرمزكان وتم نقلهم بواسطة البحرية الإيرانية العائمة إلى ميناء جاسك.

    وأوضح المصدر لمراسل "إرنا" أن الناقلة الأولى اصيبت في الساعة 8:50 دقيقة من صباح اليوم وعلى بعد 25 ميلا إلى الجنوب من جاسك.

    وتابع: "تم نقل السفينة التي ترفع علم جزر مارشال وكانت محملة بالإيثانول من ميناء إلروس في قطر إلى تايوان، حيث تعرضت لحادث أدى إلى نشوب حريق في منتصف السفينة".

    وكان مصدر مطلع تحدث لوكالة الأنباء الإيرانية "إرنا" وقال إن البحرية الإيرانية قامت بإنقاذ 44 بحارا من ناقلتي نفط أجنبيتين تعرضتا لحادث في بحر عمان صباح اليوم وذلك بالتنسيق مع مركز البحث والإنقاذ في هرمزكان وتم نقلهم بواسطة البحرية الإيرانية العائمة إلى ميناء جاسك.

    وتضاربت الأنباء بشأن غرق ناقلة النفط "فرونت ألتير"، ففي حين أكدت وسائل إعلام إيرانية غرق الناقلة بعدما تعرضت لأضرار عقب هجوم في خليج عمان، نفى متحدث باسم شركة فرونتلاين أنباء غرق السفينة، بحسب "رويترز".

    ونقلت وكالة "رويترز" عن صحيفة "تريد ويندز" المعنية بالشحن، عن مصادر لم تحددها، أن طوربيدا أصاب ناقلة نفط مملوكة لشركة "فرونت لاين" النرويجية قبالة سواحل إمارة الفجيرة بالإمارات.

    الموضوع:
    استهداف ناقلتي نفط في خليج عمان (75)

    انظر أيضا:

    إيران ترى أن الهجوم على ناقلة نفط يابانية بالتزامن مع زيارة آبي عملا مشبوها
    تضارب الأنباء بشأن غرق ناقلة النفط "فرونت ألتير"
    متحدث باسم شركة فرنتلاين: سبب الانفجار على ناقلة النفط لم يعرف بعد
    تداول صورة للنيران المشتعلة في ناقلة النفط بخليج عمان
    الكلمات الدلالية:
    حادثة انفجار ناقلة نفط, شركة نقل, خليج عمان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik