Widgets Magazine
13:30 23 أكتوبر/ تشرين الأول 2019
مباشر
    استهداف ناقلتي نفط في خليج عمان، 13 يونيو/ حزيران 2019

    موقع استخباراتي يزعم أن حادث ناقلتي النفط "إيراني" ضمن سلسلة هجمات مقبلة

    © AFP 2019 / IRIB TV
    العالم
    انسخ الرابط
    استهداف ناقلتي نفط في خليج عمان (75)
    0 11
    تابعنا عبر

    على خلفية حادث ناقلتي النفط في بحر عمان، صباح اليوم الخميس، ادعى موقع استخباراتي عبري إن إيران وراء الهجوم.

    وذكر الموقع الاستخباراتي العبري "ديبكا"، مساء اليوم، الخميس، أن الهجوم على ناقلتي نفط في خليج عمان، صباح اليوم، هو بداية لموجة ثانية من سلسلة هجمات جديدة من قبل قائد فيلق القدس، التابع للحرس الثوري الإيراني، بزعامة الجنرال قاسم سليماني.

    سلسلة هجمات

    وأكد الموقع الاستخباراتي الإسرائيلي أن طهران قررت القيام بسلسلة هجمات على أهداف أمريكية وإسرائيلية وسعودية، ردا على فرض الولايات المتحدة الأمريكية عقوبات على إيران، وبأن الهجوم على ناقلتي النفط اليوم في بحر عمان هو بداية لموجة ثانية من هذه السلسلة، بعدما قامت إيران بمهاجمة ناقلتي نفط  في الخليج العربي، في 14 مايو الماضي.

    وأوضح الموقع الاستخباراتي، المحسوب على جهاز الموساد الإسرائيلي، أنه في الوقت الذي قررت إيران، بقيادة الجنرال قاسم سليماني، ومن قبله المرشد الإيراني الأعلى، آية الله علي خامنئي، فإن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، يبدو أنه "نمر من ورق".

    وكانت وسائل الإعلام الإيرانية والعربية ذكرت، في وقت سابق اليوم الخميس، بوقوع انفجارات في خليج عمان، وأن ناقلتي نفط قد تعرضتا لهجوم.

    وأعلن الأسطول الخامس بالبحرية الأمريكية أنه تدخل لتقديم العون لناقلتي نفط تعرضتا لهجوم ببحر عمان، فيما أفاد الإعلام الإيراني، بأن 44 شخصا تم إجلاؤهم من ناقلتي النفط، وذلك بعد أنباء تحدثت عن استهدافهما.

    مياه اقتصادية

    وأوضح التلفزيون الإيراني، أن السفينة الأولى تعرضت لحادث، وكانت ترفع علم جزر مارشال، وقد تحركت من ميناء الروس في قطر باتجاه تايوان، وكان على هذه السفينة 23 شخصا، مؤكدا أن هؤلاء رموا بأنفسهم في الماء، وبفضل تنسيق مركز البحث والمساعدة البحرية في هرمزغان تم انتشالهم ونقلهم بواسطة سفينة عابرة وتم تسليمهم إلى سفن الإنقاذ الإيرانية.

    وأضاف التقرير، أنه بعد ساعة من تعرض السفينة الأولى للحادث، تعرضت ناقلة نفط أخرى لحريق، وأن هذه السفينة كانت ترفع علم بنما، وكانت متجهة من أحد الموانئ السعودية إلى سنغافورة.

    وكانت وكالة أنباء كيودو اليابانية قد نقلت عن وزير التجارة الياباني، هيروشيغي سيكو، أن واحدة على الأقل من ناقلتي النفط تعود لشركة كوكوكا سانغيو، ومقرها طوكيو".

    ويأتي الحادث بعد شهر من تعرض 4 سفن تجارية لأعمال تخريبية في المياه الاقتصادية لدولة الإمارات قبالة الفجيرة، وحملت أعلام السعودية والإمارات والنرويج، وهو الحادث الذي أشارت واشنطن بأصابع الاتهام فيه إلى إيران.

    الموضوع:
    استهداف ناقلتي نفط في خليج عمان (75)

    انظر أيضا:

    الكرملين يعلق على حادث ناقلتي النفط في خليج عمان
    هيئة ناقلات النفط: إمدادات النفط للغرب قد تتعرض للتهديد
    ظريف يشكك بحادث ناقلتي النفط في بحر عمان... والخارجية الإيرانية "قلقة"
    تفاصيل الهجوم على ناقلتي النفط في خليج عمان
    بعد استهداف ناقلتي النفط... إيران تدعو لأخذ الحيطة والحذر لعدم الوقوع في "الفخ"
    متحدث باسم شركة فرنتلاين: سبب الانفجار على ناقلة النفط لم يعرف بعد
    الكلمات الدلالية:
    إيران, أمريكا, العلاقات الخليجية, أمريكا, قائد قيلق القدس الجنرال قاسم سليماني, الرئيس الأمريكي دونالد ترامب, المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي, إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik