14:57 GMT09 مايو/ أيار 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، اليوم الخميس، أن المتحدثة باسم البيت الأبيض، سارة ساندرز، ستترك منصبها بحلول نهاية شهر يونيو/حزيران الجاري.

    وأضاف "ترامب" عبر حسابه الرسمي على موقع "تويتر" وهو يعلن نبأ تركها المنصب "هي مميزة جدا ولديها مواهب استثنائية وأدت عملا مذهلا! أتمنى أن تكون قررت الترشح لمنصب حاكم ولاية اركنسو.. ستكون رائعة".

    وعملت سارة ساندرز في فريق اتصالات دونالد ترامب، منذ انتخابه رئيسا لأمريكا في عام 2016، وبدأت مسيرتها المهنية في البيت الأبيض كنائبة سكرتير صحفي، ثم تولت منصب السكرتيرة الصحفية، بعدما أعلن سلفها، شون سبايسر، استقالته في يوليو/تموز 2017.

    وساندرز هي ثالث امرأة تشغل منصب السكرتير الصحفي للبيت الأبيض، من بعد دي دي مايرز في عام 1993 ودانا بيرينو في عام 2007.

    ​يشار إلى أن البيت الأبيض، أعلن في شهر مارس/آذار الماضي، استقالة مدير الإعلام بيل شاين، من منصبه، ليتولى منصبا رفيعا في حملة الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، لانتخابات الرئاسة في عام 2020.    

    كما قررت وزيرة القوات الجوية الأمريكية هيذر ويلسون، في الشهر ذاته، والتي اعتبرت منذ فترة أحد أبرز المرشحين لتكون وزير الدفاع القادم، الاستقالة من منصبها.

    انظر أيضا:

    ساندرز: ترامب يتفق مع زعيم كوريا الشمالية بشأن جو بايدن
    ترامب عن ترشح ساندرز لـ"انتخابات 2020" الرئاسية: "بيرني المجنون" دخل السباق
    بيرني ساندرز يعلن ترشحه للانتخابات الأمريكية في 2020
    ساندرز تتولى منصب المتحدث الرسمي باسم البيت الأبيض بعد استقالة سبايسر
    ساندرز يكتسح كلينتون في واشنطن وألاسكا
    الكلمات الدلالية:
    أخبار أمريكا اليوم, أخبار أمريكا, تويتر, الحكومة الأمريكية, الإدارة الأمريكية, البيت الأبيض, سارة ساندرز, دونالد ترامب, أمريكا, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook